المحتوى الرئيسى

"وقفة رمضان وقرن الحراق".. السخرية أسلوب حياة في الكرة المصرية

09/23 13:17

فادي نجاح لاعب المقاولون العرب

تشهد مباريات الكرة المصرية بعض التصرفات غير اللائقة مع خروج بعض اللاعبين عن قواعد اللعب النظيف، حيث يتعمد هؤلاء اللاعبين القيام بعمل استفزازي لمنافسيهم داخل وخارج الملعب ويصل الأمر إلى حد السخرية، وهو ما يؤجج مشاعر التعصب داخل الملاعب المصرية خصوصا في مباريات الأهلي والزمالك.

ويتم تداول تلك التصرفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، حيث تستخدمها الجماهير من أجل "التحفيل" على منافسيهم.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز حالات الاستفزاز في الدوري المصري:

قام محمود علاء بعمل حركة غير طبيعية بعد تسجيل الهدف الثاني للزمالك أمام طنطا من ركلة جزاء سخر بها من رد فعل حارس طنطا، بعدما دخلت الكرة في شباكه دون أن يتحرك نحوها.

ورد "علاء" على الهجوم الذي تلقاه عقب مباراة طنطا، بعد سخريته من حارس مرمى طنطا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد القاهرة، وكتب عبر حسابه على تويتر: "الموضوع لا يتعدى الدعابة مع فرجاني ساسي على طريقه التنفيذ، ولا أقصد الإهانة والاستفزاز لحارس طنطا إطلاقا وتحدثنا سويا بعد تسديدها، وأيضا هاتفيا بعد المباراة، فله مني كل الاحترام".

استعرض رمضان صبحي من قبل مهارة الوقوف على الكرة في مناسبتين أمام الزمالك بالدوري الممتاز والسوبر المحلي.

المباراة الأولى وقف رمضان على الكرة، أمام الزمالك بالدوري بهدفين نظيفين، وتعدى عليه حازم إمام لاعب الزمالك خلال قيامه بهذا الاستعراض وركله بـ"الشلوت"، واندلعت اشتباكات بين اللاعبين.

وتكررت وقفة رمضان أمام الزمالك في مباراة كأس السوبر المصري بالإمارات، التي فاز الأحمر فيها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واستفزت عددا كبيرا من لاعبي الزمالك.

سخر محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك بعد فوز فريقه على الأهلي بنتيجة 3-1، حيث كتب تغريدة عبر "تويتر" قال خلالها: "هنا الأوتوبيس" ونشر صورته أمام حافلة الزمالك.

جاء ذلك ردا على جماهير الأهلي التى سخرت من عدم وصول حافلة الزمالك لستاد القاهرة في لقاء الدور الأول للدوري.

استفز فادي نجاح لاعب المقاولون العرب، جماهير الزمالك بصورة له عبر "تويتر"، مصحوبة بقرن فلفل، بعد فوز فريقه على الزمالك بهدفين مقابل هدف في الدوري.

أشعل باسم مرسي مهاجم الزمالك السابق غضب جمهور الأهلي بعد ظهوره  على صفحته على فيس بوك، ممسكًا بالقميص رقم 22، وقرن فلفل، على خلفية اللقب الذي أطلقه عليه جمهور الزمالك بعد ارتداؤه لقميص أبوتريكة.

وأكد باسم مرسي في تصريحات لبرنامج "أقر وأعتر ف" على قناة أون تايم سبورت تعمده لاستفزاز جماهير الأهلي، موضحا: عندما ارتديت القميص رقم 22 وجدت هجوماً من جمهور الأهلي بدعوى أنني لا أستحق ارتداء قميص أبوتريكة"

استفز عبد الله جمعة لاعب الزمالك، جماهير الأهلي في مباراة كأس السوبر المصري حيث اتجهه إلى جماهير الأحمر لاستفزازهم بإشارات معينة بعدما أحرز الركلة الترجيحية الأخيرة لصالح الزمالك على ملعب محمد بن زايد.

كتب خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق عبر حسابه على فيس بوك رسالة سخرية إلى جماهير الأهلي بعد التتويج بلقب الدوري الممتاز: "مبروك لأصدقائي الأهلاوية دوري كورونا بس ماتنسوش أن الهزيمة الوحيدة هذا الموسم كانت من الزمالك وأن السوبر المصري كان الزمالك وفوزكم الوحيد على الزمالك هذا الموسم لما الأتوبيس لم يصل".

 استعراض محمد جابر لاعب أسوان مهارة الوقوف على الكرة في مواجهة الزمالك، أدت إلى استفزار لاعبي الأبيض، ووصل الأمر إلا أنهم طلبوا من الحكم إشهار بطاقة صفراء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل