المحتوى الرئيسى

بدون ميسي ورونالدو.. إعلان الثلاثي المرشح لأفضل لاعب في أوروبا

09/23 13:35

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2019-2020، وهم البلجيكي كيفن دي بروين، أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني مانويل نوير، الفائزان بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ الألماني. 

وسيعلن الاتحاد الأوروبي الفائز بالجائزة، الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول، خلال حفل قرعة تصفيات دوروي أبطال أوروبا للموسم الجديد.

وحصل الثلاثي المختار على أعلى تصويت، بعدما تنافس 10 لاعبين على دخول القائمة المختصرة، ليتنافسوا معا على الفوز بالجائزة.

وجاء في المركز من الرابع حتى العاشر وفقا للتصويت كل من: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) 53 صوتا، البرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان) 53 صوتا، الألماني توماس مولر (بايرن ميونيخ) 41 صوتا، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) 39 صوتا، الإسباني تياجو ألكانتارا (بايرن ميونيخ) 27 صوتا، الألماني جوشوا كيميش (بايرن ميونيخ) 26 صوتا، وتذيل القائمة البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) 25 صوتا.

وحقق الثلاثي المرشح أرقاما هامة على المستوى الفردي مع فرقهم منحتهم دخول القائمة القصيرة خلال الموسم المنصرم.

كيفن دي بروين هو أكثر لاعب صناعة للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى بـ20 تمريرة حاسمة، وسجل 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حصل بها على جائزة أفضل لاعب في "البريمييرليج"، ووصل مع السيتي لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا. 

أما البولندي روبرت ليفاندوفسكي فسجل 55 هدفاً في 47 مباراة، حيث فاز مع بايرن بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا، وهو هداف النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا.

أما المرشح الثالث فهو الحارس الألماني مانويل نوير، وساهم بشكل كبير من خلال تصدياته في فوز بايرن بالثلاثية هذا العام، وخرج بشباك نظيفة في ٦ مباريات من دوري الأبطال.

الجدير بالذكر أن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي كان المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد منافسة سرشة مع المخضرمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل