المحتوى الرئيسى

تفاصيل إهدار أردوغان وحكومته 120 مليار دولار

09/23 12:33

كشف وزير الاقتصاد التركي الأسبق ورئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركى ديفا، على باباجان، إهدار حكومة أردوغان أكثر من 120 مليار دولار.

وحمل علي باباجان، كلا من نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية، مسؤولية الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد، معرجًا على مشكلات الإدارة وقضايا التعليم.

وشن باباجان هجومًا حادًا على أردوغان وحكومته خلال حواره مع قناة فوكس تى فى مع الإعلامي التركي إسماعيل كوتشوك قايا، قائلًا "المعنويات مهمة في الاقتصاد، لكنها تحتاج إلى واقع صلب، الرئيس أردوغان يقول اقتصادنا في ذروته كيف تشرح ذلك للمواطنين؟ وأعلن المعهد الإحصائي التركي أن التضخم أصبح 12 %، وفي الحقيقة هو أعلى بكثير من الرقم المعلن يبلغ معدل تضخم التجار حوالي 30 - 50٪، لماذا يجب على المستثمر الاستثمار بعد أن يشعر أن الدولة لا تقول الحقيقة ومعهد الإحصاء التركي لا يكشف عن أرقام التضخم الحقيقية)؟".

وأوضح باباجان، أن الإدارة الحالية قطعت علاقتها مع الشعب، مشيرا إلى أنهم مشغلون بالدعايا، وأصبحوا مولعين بالقصر فباتوا سجناء له، مستدركا "السياسة النقدية في المكان الخطأ لأن البنك المركزي ليس مستقلا، بعد أن أضاعت الإدارة الحالية 120 مليار دولار لإبقاء سعر صرف الدولار أقل من 7 ليرات".

وحول أزمة البطالة أكد باباجان أن المشكلة الأكبر في تركيا هي البطالة، متابعًا "إذا لم يكن هناك استثمار في بلد به الكثير من البطالة، فكيف ستحل مشكلة البطالة؟ حتى لو اتخذت الحكومة الخطوات الصحيحة، فلن يتم حل مشكلة البطالة لفترة طويلة"، وفقا لموقع تركيا الآن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل