المحتوى الرئيسى

معنى اسم احمد والصفات التي يتخلى بها - بيتى مملكتى

09/23 12:22

اسم احمد من الأسماء المنتشرة بكثرة، في عالمنا العربي، فهو يُعد الاسم الثاني بعد اسم محمد في الانتشار، لارتباطه أيضًا بسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، فتجد كل منزل به اسم أحمد ومحمد، فهو إسم محمود الصفات والأثر، وبرغم انتشاره واستخدامه بطريقة تلقائية في التسمية إلا أن له معنى وصفات يدل عليها الإسم تعرفي عليها معنا.

قد جاء على صيغة التفضيل ويعني الرجل المحمود من الناس جميعاً والمحبوب منهم نتيجة لأخلاقه الرفيعة وأفضل الصفات مثل الكرم والتسامح .. ألخ ويكون اسم أحمد أيضاً يحمل معنى الشكر والثناء على حامله.

معنى اسم احمد

إسم أحمد يأتي على صيغة أفعل التفضيل وهو  من أصل عربي حيث يعني صاحب أفضل الصفات الحسنة وهو من الحمد، وهو أحد أسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد تم ذكره في القرآن الكريم مرة واحدة في سورة الصف آية 6 فيقول الله تعالى “وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ”، وهو من الأسماء التي تحمل أفضل الصفات، كما يحمل معنى الشكر والثناء على الله.

اسم احمد هو اسم إسلامي كما ذكرنا، فكان من أسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وجاءت تسمية رسول الله به بسبب صفات النبي من الحمد الدائم، وأخلاقه الحسنة والكريمة، لذا فهو من الأسماء المحبب تسمية أبناءنا به.

يتم كتابة اسم احمد في اللغة الانجليزية بطريقتين هما:

قد تختلف الصفات الشخصية من شخص لآخر، ولكن في الغالب من يحمل اسم احمد يتمتع بأحد الصفات التالية:

من الأسماء التي تسبه اسم احمد ويمكن تسمية به أبناءك:

يوجد الكثير والكثير من المشاهير الذين يحملون اسم احمد ومنهم:

أبيات شعر عن اسم احمد

أبيات للشاعر أبي الهدى الصيادي في مدح الرسول أحمد يقول فيها

كتاب جليل طاب في مدح أحمد حبيب آله العرش سيد من بدا

فمدح الرسول المصطفى خير نعمة بها نال أهل الحب والله مقصدا

فهاك كتابا للتوسل جامعا لخير الورى من قد تسمى محمدا

توسل به أن جار دهر بفعله تنل كل ما ترجو وتنجو من الردى

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل