المحتوى الرئيسى

زى النهارده.. الجنايات ترفض استشكال 4 متهمين بـ"اقتحام قسم العرب" على حبسهم 3 سنوات - اليوم السابع

09/23 12:14

زى النهارده من 4 سنوات، محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بطرة، رفض استشكال 4 متهمين على حكم حبسهم 3 سنوات فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام قسم العرب"، كما قررت المحكمة تأييد حبسهم 3 سنوات.

كان تشكيل الدائرة فى ذلك الوقت برئاسة الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين سعد الدين حسن، ووائل عمر الشحات وبحضور محمد حجازى رئيس النيابة وأمانة سر محمد عبد الستار وعزب عباس.

وخلال مرافعة النيابة قال ممثلها: قضية اليوم هى حلقة من حلقات العنف الدموى والذي أصبح حقيقة واقعة في بلادنا، البلد التى كانت واحة الأمن والأمان فحولتها هذه الأحداث الي نهر من الدماء، وللأسف تحولت لنهر من الدماء باسم الدين ولكننا نعلم أن الإسلام من هذه الأفعال بريئ، الإسلام لا يعرف التخريب ولا القتل ولا الغدر.

واستكمل ممثل النيابة : تبدء وقائع تلك القضية في 16 أغسطس  من عام 2013 حين روع الوطن بزلزال ليس للطبيعة يد فيه ولكنها يد الإنسان، وويلا للعالم أجمع من شر الإنسان، فلقد شهد ديوان قسم العرب في ذلك اليوم مأساة حيث تجمع ما يقرب من 3 آلاف شخص بمحيط القسم وأسلحتهم تهدد رجال الشرطة، مانعين أحد من الدخول أو الخروج وحاملين أسلحة وعدد من الزجاجات الحارقة وما ان وصلوا الي مبني قسم العرب حتى قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القسم محاولين الاستيلاء على الأسلحة والأحراز وتهريب المحبوسين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل