المحتوى الرئيسى

الأزهر ينصح بعدم سماع أغنية أصالة - E3lam.Com

09/23 10:57

نصح مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف بعدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرا الاقتباس من أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام ليصبح جزءًا من أغنية غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة، في إشارة إلى أغنية رفقا للمطربة أصالة، ضمن ألبومها الجديد لا تستسلم.

تأتي بداية كلمات الأغنية: رفقًا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء”، وهو ما اعتبره مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر اقتباسا من الحديث النبوى الشريف.

جاء في بيان أصدره المجمع: أنه تابع ما تداولته بعض وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعى، حول الأغنية، موضحا أن الاقتباس من الحديث النبوى، أو جملة منه ليصبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغانى ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة.

نصح المجمع المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغانى أو التغنى بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير النبى العظيم، صلى الله عليه وسلم، وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو.

نصح المسلمين بعدم سماعها أو الترويج لها"#البحوث_الإسلامية": الاقتباس من #حديث_النبي ليصبح جزءًا من أغنية غير جائز…

Geplaatst door ‎مجمع البحوث الإسلامية – الأزهر الشريف‎ op Maandag 21 september 2020

يذكر أن أغنية رفقا لأصالة قد واجهت انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعى، بسبب اقتباس جزء منها من حديث شريف وهي جملة: استوصوا خيرا بالنساء.

بدوره، رد محمد أبو نعمة مؤلف الأغنية، على تلك الانتقادات مستشهدًا باقتباس الشعراء مثل الأصفهانى وامرؤ القيس وأبو نواس وغيرهم، منذ نزول القرآن الكريم كلمات منه في قصائدهم الشعرية.

أوضح أبو نعمة خلال مداخلة له في برنامج التاسعة الذي يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، أن بعض شعراء الجيل الجديد الذين استعانوا أيضًا ببعض آيات القرآن الكريم في قصائدهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل