المحتوى الرئيسى

"محمد على الخائن ومخالفات البناء".. أبرز القضايا على طاولة التوك شو - اليوم السابع

09/23 07:00

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس.

والدة الهارب محمد على فى تسجيل صوتى: خليك فاكر أى حاجة بتحصلك من دعوتى عليك

عرض الإعلامى أحمد موسى تسجيلا صوتيا لوالدة المقاول الهارب محمد على توجه له رسالة قوية له، قائلة: "بقولك إيه يا محمد أزيك عامل إيه، يا رب تكون مبسوط كدة ببرشلونة بتاعتك دى، طيب يا عم قبل ما تركب الطيارة وقبل ما تروح وتيجى وتاكل وتشرب اعرف إن دعوة من أمك تطيرك".

وأضافت، خلال تسجيل عرضه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد: "هي مزهزهالك الدنيا أنا عارفة، خليك فاكر أى حاجة بتحصلك منى ومن دعوتى عليك، يكفى إنك سيبت البلد وجريت ومشيت وخدت العيال، أنت هربت، أصلا أنت هربان مش عشان أخدت الملاليم ولكن أنت هربان لأنك حسيت وعرفت إن ملكش قيمة هنا وسط الناس من اللى بتعمله، ابعت لأولاد إبراهيم حقهم وابعت لأمك حقها يمكن ربنا يغفر لك، يابنى اعرف إن فيه ربنا وربنا بيحاسب الله يخرب بيتك عندك عيال".

وكان عاد منذ أيام محمد على المقاول الهارب للظهور مرة ثالثة بعدما أعلن اعتزاله من قبل العمل بالسياسة، وخاصة بعد فشل دعواته التحريضية من قبل، عاد ليهاجم الدولة المصرية بتحريض سافر من قبل جماعة الإخوان الإرهابية وأكاذيب جديدة من أجل إثارة الفوضى في البلاد ودعا إلى الخروج في مظاهرات يوم 20 سبتمبر والتى لم يستجب لها أحد ليؤكد حجم الفشل الذى تعيشه الجماعة الإرهابية .

المثير في ظهور المقاول محمد على بمجموعة فيديوهات مرة أخرى، أنه يكشف حجم الفشل الذى تعيشه الجماعة الإرهابية، فرغم أن هذا المقاول الأجير، أصبح ورقة محروقة أمام الجميع، إلا أن إفلاس الجماعة دفعها لإعادة إنتاج فشلها بطرق مختلفة.

التنمية المحلية تعلن 8 مليارات و600 مليون جنيه حصيلة التصالح بمخالفات البناء

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء وصلت لمليون و319 طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن، موضحاً أن المنوفية أعلي المحافظات المتقدمة لطلبات التصالح في المرتبة الأولي تليها البحيرة ثم محافظة القليوبية.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر، أن 8 مليارات و600 مليون جنيه إجمالى قيمة ما تم تحصيله تحت بند التصالح فى جميع المحافظات، كما تم استقبال 45 ألف طلب للتصالح خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم فتح مراكز لاستقبال المتقدمين للتصالح في بعض المدارس بالمحافظات لتخفيف الزحام، وحصول مقدم طلب التصالح على نموذج 3 يوقف أي إجراءات قضائية ضد العقار المخالف ومالكه.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك 185 ألف مواطن لم يدفعوا مبلغ جدية التصالح في المرحلة الأولي وعليهم سداد المبلغ قبل 30 سبتمبر الجاري.

أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسى يضع ملف سد النهضة أمام مسئولية العالم

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع ملف سد النهضة أمام مسئولية العالم كله، وأن موقف الاتحاد الأفريقي سيكون من المفترض تحويله إلى مجلس الأمن، مؤكدًا أنها قضية مرتبطة بالأمن الإقليمي كله.

وأضاف طارق فهمي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية"TeN"، الثلاثاء، أن الرئيس السيسي كرر كلمة أزمة كورونا حوالي 8 مرات، فيروس كورونا 11 مرة، وأن الأمة المصرية موقفها ثابت وراسخ تجاه قضية سد النهضة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل