المحتوى الرئيسى

اليوم.. بداية فصل الخريف رسميا.. احذر من تقلباته الجوية - فالصو

09/23 07:01

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، سيبدأ فصل الخريف جغرافيا على مصر، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي في يوم الأحد الموافق 20 ديسمبر.

الأرصاد: لا صحة لتعرض البلاد لأمطار شبيهة بما حدث فى مارس: الأجواء الخريفية غير مستقرة

غدا البداية الفعلية لفصل الخريف.. لن يتداخل مع الصيف وطقس معتدل حتى منتصف ديسمبر (فيديو)

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن مناخ فصل الخريف يتسم بالاعتدال في درجات الحرارة بوجه عام، ولكنه يعتبر فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، حيث يتخلله حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تتكون بعض المنخفضات الجوية على شمال البلاد يصاحبها أحيانا أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة وتؤدي أيضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

ووفقا لما نشرته الجمعية الفلكية بجدة، فإن حدوث الاعتدال الخريف يحدث لميلان محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23.5 درجة ودورانها المتواصل حول الشمس، فعندما يكون محور دوران الأرض في وضعية لا مائل بعيدا عن الشمس ولا مائل باتجاهها يحدث الاعتدال.

وتشرق الشمس في يوم الاعتدال من نقطة الشرق الأصلية وتغرب في نقطة الغرب الأصلية في كل أنحاء العالم، ويكون طول الليل النهار "تقريبا" متساويين بطول 12 ساعة، وهذا صحيح بصفة عامة ولكن على وجه التحديد يكون النهار أطول بثماني دقائق إضافية من الليل في يوم الاعتدال في خطوط العرض المتوسطة وذلك يرجع لعدة أسباب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل