المحتوى الرئيسى

15 يوما لـ3 أطفال بمؤسسة عقابية حرقوا صغيرا وتوفي بمدينة السادات (صور) | الحوادث | جريدة الطريق

09/22 22:06

قررت النيابة العامة بمدينة السادات، بمحافظة المنوفية، إيداع الأطفال المتهمين بالتنمر وإشعال النيران في جسد الطفل محمد أحمد عبدالعظيم، بإحدي المؤسسات العقابية لمدة 15 يومًا، لحين صدور قرار جديد بشأنهم، ثم إحالتهم للمحاكمة في محكمة الطفل.

وكشفت النيابة العامة أنّ ما تداولته وسائل الإعلام عن وجود تنمر على الطفل من قبل الأطفال الثلاثة المتهمين، مجرد وسيلة لكسب تعاطف الناس، كما أن الواقعة الحقيقية تتمثل في الأطفال كانوا يلعبون مع بعضهم البعض، وأشعلوا النيران في جسد الطفل "محمد".

وفي نفس السياق أكد محمد عبود، محامي أسرة المجني عليه، أن الأطفال الثلاقة تنمروا على الطفل وقالوا له "يا ابن لمام الزبالة"، منهالين عليه بالسباب والتنمر على عمل والده، وذلك بعدم عاتبهم والد الطفل لسرقة البنزين من التروسيكل الذي يملكه.

وأشار محامي أسرة المجني عليه، إلى اتخاذ النيابة العامة قرارها صباح اليوم الثلاثاء، بإيداع الأطفال بمؤسسة عقابية لمدة 15 يومًا، مضيفًا أن الأطفال الثلاثة مازالوا داخل قسم شرطة السادات حتي الآن، ولم يتم إيداعهم المؤسسة العقابية.

ودُفن جثمان الطفل محمد أحمد عبدالعظيم، مساء أمس، بقرية أبو العودين التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا، والذي تُوفي ضحية التنمر والحرق، بسبب عمل والده "جامع البلاستيك" من القمامة، فيما سادت حالة من الحزن على الجميع وسط بكاء الأب، والذي قال "ربنا يرحمه ويصبرنا وينتقم من اللي كان السبب في موته"، فيما تجمع حوله مشيعو الجنازة لمواساته وتقديم العزاء في ابنه البالغ من العمر 9 سنوات .

وكانت تفاصيل الواقعة، كما رواها أحمد عبد العظيم، والد الطفل، أمام النيابة أنه عندما عثر ابنه على زجاجة تحتوي على كمية من البنزين، ألقى بها مجموعة من الأطفال بجوار المنزل، وأضاف: " خرجت للعيال وقولت ليهم كده عيب ومتعملوش كده تاني، على العصر ابني غاب قولت لأخته اطلعي شوفي أخوكي ولما خرجت سمعت صوتها بتصوت، خرجت شوفت الني مولع نار ".

"معرفش ليه عملوا كده مع ابني، عمري ماكان ليا خلافات مع أى حد، أنا عايش في مدينة السادات من 11 سنة من غير مشاكل"، مؤكدًا إسراعه بابنه لمستشفى السادات، ونظراً لعدم وجود قسم للحروق بها تم تحويله إلى المستشفى الجامعي، حيث أبدى الأطباء اهتماماً كبيراً بحالته.

كما أكد الأب أنه قام بتحرير محضرًا ضد الأطفال الثلاثة المتهمين بإشعال النار في ابنه بدائرة مركز شرطة، وتم تحرير محضر واتخذت النيابة الإجراءات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل