المحتوى الرئيسى

جامعة المنوفية تدعم الباحثين والمخترعين من منسوبيها والمجتمع الخارجي

09/22 20:37

أعلنت جامعة المنوفية عن تطوير وتنشيط مكتب براءات الاختراع المصري بالجامعة عن طريق نقطة الاتصال الإلكتروني المباشر بمكتب براءات الإختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالقاهرة.

إيمانا من جامعة المنوفية برسالتها في دعم العلم والعلماء تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وذلك تسهيلا علي الباحثين والمخترعين سواء من منسوبي الجامعة أو من المجتمع المحيط، حيث يقدم المكتب الخدمات للمنتفعين عن طريق تسبيط تسجيل براءات الاختراع واستيفاء النماذج والإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات للمخترعين عن طريق نقطة الإتصال بالانترنت أو التليفون أو مواقع التواصل الإجتماعي واستلام الطلبات وانهاء الإجراءات الخاصة بتقديم طلب الحصول علي براءة الاختراع.

هذا بالإضافة إلي حماية حقوقهم المالية والفكرية وذلك عن طريق بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة المنوفية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالقاهرة حيث تقوم الجامعة بتقديم الطلبات نيابة عن المخترع وبتوكيل منه وذلك توفيرا للوقت والجهد المبذول من قبل الباحثين والمخترعين.

وأشار الباجوري، إلى أن المكتب يهدف إلي نشر الوعي وثقافة حماية الاختراعات والابتكارات لدي الطلاب والباحثين بالجامعة والمجتمع وعدم الأقدام علي مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه والبحوث العلمية أو الاعلان عنها قبل توثيقها وحمايتها عن طريق مكتب براءات الإختراع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل