المحتوى الرئيسى

قبل إطلاق Xbox Series S و X .. مايكرسوفت تراهن على صناعة ألعاب الفيديو

09/22 20:06

قد تُعرف مايكروسوفت باسم عملاق برامج الأعمال، حيث تعمل على تشغيل معظم أجهزة الكمبيوتر في العالم وبناء تقنيات وأدوات الغرف الخلفية، لكنها أنفقت أيضًا أكثر من 10 مليارات دولار في شراء استوديوهات تطوير وراء بعض ألعاب الفيديو الأكثر شهرة في العالم، بالنسبة إلى ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، يتعلق الأمر كله بمستقبل البرامج.

على الرغم من أنه لم يكن معروفًا بصفته لاعبًا، فقد قام Nadella برهانات كبيرة على صناعة ألعاب الفيديو، حيث اشترى صانع Minecraft Mojang مقابل 2.5 مليار دولار بعد فترة وجيزة من تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي في 2014.

ثم اشترى خمسة استوديوهات أخرى في عام 2018، بما في ذلك صانع ألعاب تقمص الأدوار Obsidian، المعروف بمغامرة الفضاء The Outer Worlds و South Park: The Stick of Truth،

ما دفعه إلى الاعتقاد بأن الترفيه التفاعلي سيكون تقنية رئيسية في السنوات العشر القادمة وأن اللاعبين الذين يستخدمون منتجات Microsoft يتوقعون من الشركة أن تصنع عناوين مثل تلك التي تنتجها الاستوديوهات التي اشتراها.

قال ناديلا في مقابلة بعد إعلان الشركة عن شرائها نقدًا بقيمة 7.5 مليار دولار لشركة ZeniMax Media، التي تمتلك العديد من مطوري الألعاب الرائدين في الصناعة: "لا يمكنك الاستيقاظ يومًا ما والقول دعني أقوم ببناء استوديو ألعاب برنامج Bethesda Softworks و Id، فكرة امتلاك المحتوى هي حتى نتمكن من الوصول إلى مجتمعات أكبر".

أضاف أن هذا هو السبب في أن

قال رئيس إكس بوكس Phil Spencer في نفس المقابلة: "المحتوى هو مجرد عنصر لا يصدق لمنصتنا الذي نواصل الاستثمار فيه، هذا يضاعف حجم منظمتنا الإبداعية".

تمثل مشتريات Microsoft أكثر الطرق دراماتيكية التي تتطلع إليها الشركة لبناء علامتها التجارية Xbox، كما أنها تمنح الشركة المزيد من الألعاب للعمل في مجال أصبح نشاطًا تجاريًا مدفوعًا بشكل متزايد.

تشتهر شركة Sony المنافسة بمجموعة من المسلسلات المحلية، من فيلم الإثارة ما بعد نهاية العالم The Last of Us إلى لعبة البحث عن الكنوز Uncharted إلى سلسلة الحركة God of War، ستتصدر لعبتها القادمة Marvel's Spider-Man: Miles Morales إطلاق PlayStation 5 في نوفمبر، بسعر يصل إلى 500 دولار.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل