المحتوى الرئيسى

محطة المحسمة تحصد جائزة enr كأفضل مشروع عالمى لعام 2020 .. فيديو - اليوم السابع

09/22 19:21

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن حصول محطة المحسمة المصرية لمعالجة مياه الصرف الزراعى على جائزة أفضل مشروع عالمى لعام 2020.

وأوضح التقرير أن المحطة حصلت على جائزة enr، المقدمة للمحسمة كأفضل مشروع عالميا فى مجال مياه الصرف، وتعد هى الجائزة الرابعة التى تحصل عليها المحطة، حيث أنها حصدت عدد من الجوائز العالمية الأخرى الفترة الماضية.

وأضاف التقرير، أن الجوائز التى حصلت عليها المحطة هى جائزة أفضل مشروعا عالميا لإعادة تدوير المياه لعام 2020، من المنصة الإعلامية البريطانية، والمتخصصة فى مجال الاقتصاد والأعمال، وجائزة أفضل مشروع للبنية الأساسية، لعام 2019 فى الشرق الأوسط.  

“ENR”.. محطة المحسمة المصرية تحصد الجائزة كأفضل مشروع عالمي لعام 2020#eXtranews pic.twitter.com/IQ6eGUPDf2

— eXtra news (@Extranewstv) September 22, 2020

وكان المهندس محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، قال إنه جرى الانتهاء من تشغيل محطة الخيري الجديدة بتكلفة 250 مليون جنيه، والانتهاء من محطة فارسكور الجديدة، ومحطة الدشودى الجديدة بتكلفة 450 مليون جنيه، إلى جانب الانتهاء من تجارب التشغيل لمحطة بنى صالح الجديدة ببنى سويف بقيمة 80 مليون جنيه، فضلا عن افتتاح محطة المحسمة لمعالجة مياه الصرف الزراعى، وإنشاء محطة إسنا بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية بتكلفة إجمالية 210 ملايين جنيه، علاوة على إصدار أمر الإسناد لتوريد وتركيب (50) محركا كهربائيا لمحطات المصلحة بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية بتكلفة إجمالية 77 مليون جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل