المحتوى الرئيسى

صناع السينما يلعبون في المضمون | المصري اليوم

09/22 18:38

بدأ عدد من شركات الإنتاج الفنى، خلال الفترة الماضية، الإعلان عن نيتها تقديم أجزاء جديدة من أعمال سينمائية قدمت من قبل وحققت النجاح، ويأتى هذا القرار بعد تحقيق عدد من الأفلام فى أجزاءئها الثانية إيرادات قياسية، منها فيلم «ولاد رزق 2» والذى حقق 103 ملايين جنيه، وفيلم «الفيل الأزرق 2» والذى حقق 104 ملايين جنيه.

إيرادات السينما أمس.. 3 أفلام يحصدون 360 ألف جنيه و«زنزانة 7» في الصدارة

«أبوظبي الأفلام» توقع اتفاقية للتعاون الثقافي مع صندوق السينما الإسرائيلي

أسامة بهنسي: عرض أولى حلقات برنامج غاوي أفلام في بداية خطوات تطوير نايل سينما

إعلان المنتجين عن أجزاء ثانية ما هو إلا محاولة لاستغلال نجاح تحقق على أرض الواقع سواء نقدى أو جماهيرى من خلال شباك التذاكر.

أكثر من 9 أفلام فى خريطة السينما المصرية سيبدأ تنفيذها خلال الفترة المقبلة بداية من فيلم «ولاد رزق» والذى تعاقد أبطاله على تقديم جزء ثالث خلال السنوات المقبلة بعد تحقيق جزءين نجاحا كبيرا ساهم فى تحصيل إيرادات نحو 140 مليون جنيه.

العمل الثانى هو فيلم «الفيل الأزرق» والذى تعاقد نجمه كريم عبدالعزيز على الجزء الثالث منه حيث حقق الجزءان أكثر من 130 مليون جنيه إيرادات.

كما أعلن المنتج هشام عبدالخالق عن جزء ثان من فيلم «الممر» بطولة النجم أحمد عز بعد تحقيقه النجاح واقتراب إيراداته لـ80 مليون جنيه، دون إعلان أى تفاصيل.

الفيلم الرابع «صعيدى فى الجامعة الأمريكية» حيث أعلن بطله محمد هنيدى عن تقديم جزء ثان بعد طلب من أحد متابعه عبر «تويتر» فدخل فى مسابقة وطلب منهم التصويت بأكبر قدر من التعليقات لتقديم الفيلم والتحمس له، وحقق ذلك النجاح وقتها وأعلن عن «خلف راجع» ليتبنى فكرة الإنتاج مدحت العدل.

الفيلم الخامس «البدلة 2» وذلك بعد النجاح الذى حققه بطله تامر حسنى وتحقيق العمل أكثر من 60 مليون جنية إيرادات، أعلن عن جزء ثان للعمل ولكن لم يعلن عن تفاصيله، بينما علق كاتب العمل بأنه حتى الآن لا توجد فكرة واضحة للجزء الثانى.

إلى جانب فيلم «غبى منه فيه» والذى أعلن خلال الفترة الماضية منتجه رانى مسحال عن تجهيز الشركة للجزء الثانى منه، وأكد أنه سيبقى على نجمى العمل هانى رمزى ونيللى كريم أبطالا له.

الفيلم السابع «حريم كريم» بطولة مصطفى قمر والذى أعلن خلال الفترة الماضية عن تحضيره للفيلم وسيكون من إنتاجه الشخصى ويأتى استغلاله لما حققه العمل من نجاح وقت عرضه، وكان بطولة ياسمين عبدالعزيز وإدوارد وداليا البحيرى وبسمة وريهام عبدالغفور.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل