المحتوى الرئيسى

حفتر وعقيلة صالح بالقاهرة للتشاور مع القيادة المصرية

09/22 17:28

وصل إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس البرلمان عقيلة صالح، للتشاور مع القيادة المصرية حول مستجدات الأزمة، وفق مصادر ليبية لـ"العين الإخبارية".

وأوضحت المصادر أن الزيارة تأتي في إطار التحركات التي تقودها القاهرة لبحث التطورات الراهنة في ليبيا.

وقالت المصادر إنه من المتوقع استمرار الزيارة لمدة يومين يلتقي خلالها حفتر وعقيلة صالح بعدد من المسؤولين المصريين لبحث آخر تطورات الأوضاع الميدانية فى ليبيا.

كما يبحثان سبل دعم الحل السياسى للأزمة، إضافة إلى أن الزيارة تأتي فى إطار التنسيق والتشاور مع القاهرة بعدد من الملفات أبرزها مكافحة الإرهاب.

ومطلع يونيو/حزيران الماضي كانت آخر زيارة للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر بصحبة رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح إلى القاهرة.

وأسفر اللقاء مع القيادة المصرية عن مبادرة "إعلان القاهرة" للتأكيد على الإرادة الليبية والدفع في اتجاه الحلول السياسية للأزمة.

ودعت المبادرة إلى احترام كافة جهود المبادرات الدولية والأممية، من خلال إعلان وقف إطلاق النار اعتبار من 8 يونيو/حزيران 2020، وإلزام كافة الجهات الأجنبية بإخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية، وتفكيك المليشيات وتسليم أسلحتها، حتى يتمكن الجيش الوطني بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من الاطلاع بمسؤوليته ومهامه العسكرية والأمنية في البلاد بجانب استكمال أعمال مسار اللجنة العسكرية 5 + 5 بجنيف، برعاية الأمم المتحدة ولاقت المبادرة ترحيبا عربيا وإقليميا ودوليا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل