المحتوى الرئيسى

النيل الغاضب.. مصر تترقب فيضان للنيل وعلى المواطنين الانتباه

09/22 16:10

22 سبتمبر 2020 3:21 م

التعليقات

النيل الغاضب.. مصر تترقب فيضان للنيل وعلى المواطنين الانتباه

النيل الغاضب.. مصر تترقب فيضان للنيل وعلى المواطنين الانتباه

كتب: سماح عزت

ستتعرض مصر لخطر جديد بسبب ارتفاع منسوب المياه في نهر النيل وهذا سيؤدي إلى أزمة جديدة وغرق العديد من الأراضي.

وتستعد القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء الإدارات المركزية للجهات والهيئات المختلفة بالمحافظات لتقليل الضرر الذي سيحدث في الأيام المقبلة، حيث تم تحذير ١٣ محافظة ستتعرض للفيضان خلال الأيام القادمة.

ومع هذا الفيضان سيبدأ أيضًا موسم الأمطار والسيول مما وضع العديد من المحافظات في موقف محرج ولذلك بدأت الدولة للاستعداد لكل ذلك حتى لا يؤثر على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وقال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بأنه تم اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي حتى يتمكن هؤلاء المواطنون من اتخاذ كافة الاحتياطيات، ويدركوا الخطر المتوقع.

وأضاف مدبولي أن  "الحكومة تبادر بالتحذير المبكر، للتقليل من أي خسائر قد تحدث، رغم أن هؤلاء المواطنين مخالفون ومتعدون على حرم النيل، لكن هدفنا هو الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم".

وقام عبد العاطي بعمل حصر لجميع المنازل التي ستتأثر بارتفاع منسوب المياه والتي يجب اخلائها واتخاذ جميع الإجراءات الأزمة لتجنب ما سيحدث.

وبدأت الدولة بتكثيف جهودها على العديد من المحافظات بداية من الدلتا وحتى المصب الغربي النهر في البحر المتوسط، وأرسلت محافظة البحيرة مخاطبات لجميع رؤساء الوحدات المحلية حتى يتخذوا الإجراءات الاحترازية في الأيام القادمة.

وتضمنت المخاطبات تكليف جميع الوحدات المحلية بنقل الأراضي وإخلاء المنازل من جميع من فيها ونقل الأقفاص السمكية المخالفة للدولة وذلك لتفادي الأضرار والحفاظ على الأرواح ونقل المحاصيل الزراعية والمتعلقات من المكان التي سيتم إصابته بشكل بالغ.

وعقد محافظ البحيرة، هشام آمنة، عدة اجتماعات مع القيادات التنفيذية للاستعداد الخاص لارتفاع منسوب مياه  نهر النيل في المحافظة، مما قد يؤدي إلى غرق مناطق مختلفة النهر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل