المحتوى الرئيسى

دراسة تثبت أن المكملات الغذائية تقي من السرطان وأمراض القلب

09/22 16:09

بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، يتهافت العديد من الأشخاص على تناول المكملات الغذائية ولقاح الأنفلونزا للحماية من المرض وعدم التعرض لمضاعفاته خلال الشتاء، ومع التهديد بموجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يعتبر هذا دافع قوي لزيادة مناعتك عن طريق شراء بعض حبوب الفيتامينات.

ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني نسبة 70% من الأشخاص على مستوى بريطانيا يتناولون المكملات الغذائية سواء بشكل منتظم أو متقطع، ففي كل عام في المملكة المتحدة، تنفق 442 مليون جنيه إسترليني على المكملات الغذائية من المعادن والفيتامينات - وقفزت مبيعات هذه المنتجات الغذائية وغيرها بنسبة 17.3 في المائة منذ العام الماضي، وفقًا لجمعية مصنعي الأغذية الصحية.

تعتبر المكملات الغذائية على هيئة الفيتامينات والمعادن هي فئة واحدة من ضمن فئات المكملات في السوق التى تتخذ نطاق أوسع من هذا، تشمل الأنواع الأخرى المواد الكيميائية النباتية المستخرجة والبروتينات والبكتيريا بروبيوتيك والأطعمة الكاملة المركزة، والتي تلعب جميعها أدوارًا مختلفة في صحتنا.

من المعروف بشكل عام أن النقص الحاد في الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية يمكن أن يدمر جهاز المناعة لديك، مما يؤدي إلى مجموعة من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 بالإضافة إلى السرطان.

على سبيل المثال، أفادت دراسة Epic المعروفة (التحقيق الأوروبي المستقبلي في السرطان) أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين A وC وE لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بسرطان الثدي والمبيض وسرطانات أخرى.

على الرغم من توافر الطعام، فإن العديد من وجباتنا الغذائية ليست مغذية بالقدر الذي يمكن أن تكون عليه.

على سبيل المثال، هل تعلم أن أكبر مصدر لفيتامين ج لدينا هو البطاطس، وهناك مجموعة من الفاكهة التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل الجوافة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل