المحتوى الرئيسى

العدواني يكشف بمؤتمر صحفي روزنامة الموسم الجديد وآلية عودة المحترفين – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

09/22 15:40

كشف هشام العدواني مدير رابطة الدوري العماني باتحاد الكرة اليوم خلال مؤتمر صحفي، روزنامة الاتحاد للموسم الجديد.

في بداية اللقاء توجه العدواني بالشكر الجزيل للإعلاميين الذين حرصوا على التواجد ملبين الدعوة للمؤتمر رغم تأخرها، ثم تحدث عن جدول المرحلتين الحالية والقادمة( الموسم الحالي، الموسم الجديد)، وقال العدواني:”بعد استكمال ما تبقى من مباريات الموسم الحالي طبقا للخطة التي وضعها الاتحاد وأعلن عنها في المؤتمر السابق، سيبدأ الموسم الجديد بتاريخ الأول من ديسمبر 2020، حيث يستهل دوريا عمانتل والأولى مبارياتهما في الثالث من ديسمبر، أما مسابقة الكأس الغالية فتبدأ 1/1/2021، وكذلك دوري المراحل السنية( 15-17-19).

وأضاف :” وتنطلق مسابقة تحت 21 سنة، بمسماها الجديد (كأس الاتحاد) تزامنا مع دوريي عمانتل والأولى لتكون رافدا يمد الأندية باللاعبين، وسيسمح بمشاركة 3 لاعبين من الفريق الأول بالمسابقة بما يحقق الأهداف المرجوة من خطة التطوير”.

وتابع:” أما بالنسبة لفترتي التسجيل فستكون الفترة الأولى من 9/11 وحتى 30/1، والثانية من 1/3 إلى 28/3″.

كما أكد أن الموسم يبدأ مع أول ديسمبر وينتهي 30 أبريل، وعن كيفية إقامة المسابقة في الموسم الجديد في ظل الظروف الاستثنائية الحالية بسبب جائحة كورونا، أوضح:” بداية نشكر الأندية على تعاونها الإيجابي لتسيير المنظومة الرياضية بما يتوافق مع الظروف الحالية، ولا يؤثر سلبا على أهداف المنتخبات الوطنية والأندية، حيث سيقام دوري عمانتل على مرحلتين، الأولى بنظام دوري من دور واحد بحيث تواجه الأندية صاحبة الترتيب الفردي بعضها البعض، وكذلك صاحبة الترتيب الزوجي، وبذلك يتبح هذا النظام التنافسية بين الفرق وتجميع النقاط”.

وعن كأس جلالته قال: “لم يطرأ أي تعديل على نظام مسابقة الكأس فستجرى بخروج المغلوب في دوري ال 32، ال16 ، ومع دور ال8 ستكون ذهابا وإيابا”.

أما بالنسبة لدوري الدرجة الأولى، أكد أنه لا تغيير في نظامه، بناء على نجاح تجربة الموسم المنتهي، حيث يتم تقسيم ال12 ناديا إلى مجموعتين، ويلعب بنظام دوري من دورين ذهابا وإيابا ويتأهل ال3 فرق الأولى من كل مجموعة للمرحلة الثانية، على أن ينتهي الدوري 28/4″.

وردا على سؤال توووفه حول آلية عودة المحترفين، وكيفية إقامة الدوري في مرحلته الثانية إذا عادت الأمور إلى طبيعتها، أجاب:” تم التنسيق مع وزارة الخارجية وشرطة عمان السلطانية لتسهيل عودة جميع المحترفين، وبالنسبة للمرحلة الثانية فقد اتخذ القرار بتسيير المسابقة في مرحلتيها بنفس الآلية حتى إذا استقرت الأمور وانتهت الجائحة، نحن الآن نواجه موسما استثنائيا بكل المقاييس”.

وبسؤاله عن رعاة المسابقات المحلية وهل انسحب بعضهم في ظل تلك الظروف، أكد أنهم ملتزمون ومتعاونون جيدا.

وعن آلية الهبوط في النظام الجديد للموسم، والفرق بين عدد المباريات بين الموسمين، قال:” لا تغيير، كما هي، تهبط الأندية الثلاثة متذيلة الترتيب، الفرق بين مباريات الموسمين أنه بالموسم المنتهي تم لعب 182 مباراة، والموسم القادم يتقلص العدد إلى 133″.

وردا على سؤال توووفه حول انتقالات اللاعبين، وهل ستشهد الانتقالات تعديلا استثنائيا في ظل الوضع الحالي، أكد:” نحن ملتزمون بفترات الاتحاد الدولي، بحيث ستكون الفترة الثانية للانتقالات بعد انتهاء المرحلة الأولى من الدوري، ولمدة 28 يوما”.

وبسؤاله عن موقف الأندية من تلك الروزنامة وهل شهدت معارضة من البعض، أكد العدواني على تعاون ممثلي الأندية بشكل جيد،:” أرى المقترح متوازنا، فقد راعينا مصلحة الأندية والمنتخبات الوطنية “.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل