المحتوى الرئيسى

"ناشيونال جيوغرافيك" أبوظبي تحتفي باليوم الوطني السعودي.. صور مذهلة

09/22 15:39

أعلنت مجلة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، التابعة لأبوظبي للإعـلام، عن تخصيص هدية عدد شهر سبتمبر الجاري للاحتفال باليوم الوطني الـ90 للمملكة العربية السعودية، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر الجاري.

ويضم العدد 32 صورة فوتوغرافية مذهلة بعدسات مصورين سعوديين مبدعين تسلط الضوء على جمالية وبهاء المملكة.

وتأتي المبادرة انسجاما مع مستهدفات أبوظبي للإعلام في مواكبة كافة الفعاليات والأحداث الوطنية على مستوى دولة الإمارات والمنطقة، وتماشياً مع احتفالات دولة الإمارات بهذه المناسبة، التي تؤكد على متانة العلاقات الأخوية وروح التلاحم والتعاضد والوفاء والمحبة التي تجمع بين البلدين.

وتروي الصور الخاصة بهذا العدد قصصاً سعودية فريدة في فصولها وتفاصيلها عن التنوع الجغرافي والثقافي والبيئي والعمراني الذي يميز عدة مناطق من المملكة من شمالها إلى جنوبها، خاصة وأن هذا التنوع الثري يُعد أحد أهم عوامل الجذب السياحي التي أسهمت في ترسيخ سمعة وشهرة المملكة على المستويين الإقليمي والعالمي، فضلاً عن التنوع الجغرافي الفريد الذي انعكس بشكل كبير على الجانب الثقافي لسكان المملكة بكل تفاصيله المختلفة من منطقة إلى أخرى.

وفي هذا الإطار قالت المصورة فاطمة الصبيح: "تشرفت باختيار المجلة أحد أعمالي للإهداء للقراء في العدد الخاص بشهر سبتمبر حيث تحتفل مملكتنا الحبيبة بعيدها الوطني الـ90، وهي مناسبة غالية على قلوبنا وننتظرها بفارغ الصبر كل عام وازددنا فخراً بانتمائنا لهذا الوطن العظيم بما قدمه لنا كمواطنين ودعم للمقيمين في ظل جائحة كورونا في الأشهر الماضية".

وأضافت الصبيح: "كلي فخر وشرف بتمثيل تراث وحضارة بلدي عبر عدستي لتصل للقراء والمتابعين في جميع أرجاء المعمورة بعمل متواضع يمثل تراث المنطقة الشرقية وواحة القطيف الغنية بأشجار النخيل والتي تقع على ساحل الخليج العربي، متمثلاً بصورة لفتاة تقوم بفرز الرطب في مزرعة عائلتها تمهيداً لبيعها في الأسواق المحلية".

من جانبه، قال المصور عمر النهدي: "دائماً نقول إن وطن السعادة هو السعودية العظمى، لقد تشرفت بكوني أحد المشاركين ضمن مشروع 32 حكاية سعودية بصورة تمثل جمال وطننا الغالي تحت شعار معاً أبداً مع وطننا الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، فشكراً لكل من ساهم في هذا العمل الفني الوطني بين شعبين حبيبين".

وفي السياق ذاته، قال المصور فهد عبد الرحمن الحسين: "إن المملكة العربية السعودية بلد غني بالقصص، متنوع في ثقافته وعاداته وتقاليده، طموحي أن أنقل هذا إلى العالم أجمع، فالصورة أعظم من ألف كلمة، فيها نستطيع نقل المشاعر وجمال الأماكن وروح السعوديين، وهي اللغة المشتركة التي تستطيع فهمها شعوب العالم قاطبة".

وأضاف الحسين: "مجلة ناشيونال جرافيك العربية هي منصة رائدة مليئة بالمحتوى الملهم والممتع وتلقي الضوء على مواضيع متنوعة بزوايا إبداعية، ولاشك أن نشر بعض أعمالي في هذه المجلة الرائدة ضمن كوكبة من المصورين المتميزين لهو مصدر فخر واعتزاز لي".

واختتم بتوجيه الشكر إلى فريق العمل في المجلة على جهودهم الاستثنائية وتعاونهم الدائم مع مجتمع المصورين".

يذكر أن إنجاز هذا العمل قد شهد مشاركة مجموعة من المصورين المميزين، من بينهم فاطمة الصبيحة، خولة المبارك، لطيفة العجاجي، نجلاء الخليفة، أحمد الجروان، فيصل بن زرعه، عمر النهدي، محمد المالكي، سامي العمري، مصطفى الصهلولي، سالم عريبي، سعد طحيطح، صالح الثبيتي، خالد زاروق، رائد المالكي، عبدالعزيز النزهه، يوسف بجاش، مشاري الشهراني، عبدالله الشيخ، عبدالعزيز الدخيل، حسن المبارك، حسين الفريد، عبدالعزيز الغامدي، طارق المطلق، عبدالرحمن البريه، فهد الحسين، عبدالله العيسى، محمد الخرجي، عوض الشهري، خالد الخزيم، عبدالرحمن الدغيلبي، وليد الطلحي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل