المحتوى الرئيسى

إعمار تتفق مع "تحيا مصر" على تنمية قرية سيدي عبدالرحمن بـ20 مليون جنيه

09/22 15:30

القاهرة - مباشر: وقع صندوق تحيا مصر وشركة إعمار مصر بروتوكول تعاون لتنفيذ مخطط التنمية المستدامة لقرية سيدي عبدالرحمن بمحافظة مطروح، ورفع مؤشر جودة الحياة العمرانية، والاجتماعية، والاقتصادية، والخدمية لسكان القرية.

وأوضح الصندوق أن إعمار مصر ستساهم بقيمة 20 مليون جنيه في دعم المرحلة الأولى للبنية التحتية والخدمية، المقدمة لسكان قرية سيدي عبد الرحمن التي يصل عدد سكانها إلى 4479 نسمة، وتصل نسبة الأمية بين السكان إلى 25.5 بالمائة، والبطالة إلى 31. 2 بالمائة مما يتطلب العمل على رفع جودة الخدمات التعليمية والصحية والخدمات الاقتصادية المقدمة للشباب لخلق فرص العمل وزيادة البرامج التدريبية لرفع كفاءتهم، وفقاً لوكالة انباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك بمشاركة محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، ومحمد العبار ممثلاً عن شركة إعمار مصر، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق قطع شوطاً هاماً في معاونة الدولة لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير وتحسين القرى الأكثر احتياجا، مشيراً إلى أن تعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص كان سبيلا لتحقيق طفرة في نطاق تنفيذ مشروعات الصندوق في مختلف المجالات.

وأضاف عبدالفتاح أن بروتوكول التعاون مع "إعمار مصر" يعد نموذجاً لهذه الشراكة، لا سيما أنه يمهد الطريق لتوسيع قاعدة المستفيدين من الإمكانات المتوفرة لدى الصندوق و"إعمار مصر" سواء أكانت في مجال التنمية العمرانية، الرعاية الصحية، الدعم الاجتماعي، التمكين الاقتصادي، ودعم التعليم والتدريب.

وعلى مستوى التعليم، سيتم تطوير وتجهيز مدرسة "معاذ بن جبل" الابتدائية، ورفع كفاءة منشآت المدرسة بالكامل (مباني - تنسيق موقع)، حيث سيتم إنشاء مبنى جديد قوامه 13 فصلاً وقاعات أنشطة، وتوفير الأثاث المدرسي، وتجهيز معمل حاسب الآلي والتطوير التكنولوجي، وتجهيز مكتبة، ومعمل العلوم، بالإضافة إلى ملعب رياضي، ومنطقة ألعاب.

أما في مجال تطوير البنية التحتية فسيتم تصميم وتنفيذ شبكة تجميع وصرف لمياه الأمطار بالقرية، وفي مجال الرعاية الاجتماعية والاقتصادية، فسيتم تنظيم قوافل مساعدات عينية، وتوفير أنشطة للتمكين الاقتصادي لأهالي القرية لضمان توفير فرص عمل لهم.

من جانبه قال محمد العبار، ممثل شركة إعمار مصر، إن المشاريع العقارية لا قيمة لها بدون مراعاة حياة الإنسان ومتطلباته وتطلعاته في الحصول على حياة أفضل، وما يحتاجه من مرافق وخدمات، خاصة ما يتعلق منها بالصحة والتعليم.

وأضاف العبار أن أزمة كورونا التي يمر بها العالم أظهرت أن الصحة والتعليم من أهم المجالات التي يجب الاستثمار فيها لأنها المستقبل وما يضمن حياة الناس وأمنهم وبالتالي استمرار المشاريع الاقتصادية الأخرى.

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة

البورصة المصرية تنذر 13 شركة بالإيقاف بسبب القوائم المالية

بنكا الأهلي ومصر يقرران وقف إصدار شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%

محللون يحددون بوصلة أسواق الخليج ومصر بعد ارتدادة النفط وقرار الفيدرالي الأمريكي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل