المحتوى الرئيسى

النائب أحمد الطاروطي: تطوير المرافق وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين علي رأس أولوياتي ‎

09/22 15:11

أكد النائب أحمد  صلاح الطاروطي، عضو مجلس الشيوخ، أهمية تطوير المرافق بمركز ومدينة فاقوس وأهمية العمل مع الحكومة لوضع جدول زمني لإنهاء مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب والطرق بالمركز.

وقال "الطاروطي"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن مركز ومدينة فاقوس تعد واحدة من أكبر المناطق المأهولة بالسكان فى محافظة الشرقية، حيث يزيد عدد السكان بها عن مليون مواطن، وبالرغم من الانتهاء من عدد كبير جداً من المشاريع توجد بعض المناطق التي لم يتم إستكمال مشروعات الصرف والمياه بها، كما يوجد عدد من الطرق التي تححتاج إلي الرصف.

وأكد النائب علي أهمية إدراج باقى القرى والتوابع التى لم تتضمنها خطة الصرف، في الخطة العاجلة القادمة  .

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن ملف مياه الشرب لا يقل أهمية عن الصرف الصحي، مشددا على ضروة تقوية وتدعيم خطوط المياه، خاصة أن هناك  بعض القرى المياة فيها ضعيفة وأخرى محرومة تماما، مشيرا إلى أنه سيسعي بشتى الطرق لإنهاء تلك الإشكالية.

وأشار إلي أن جميع طرق الوصول من مراكز المحافظة تمر بالطرق الرئيسية داخل فاقوس وتشهد تكدسا شديدا من الزحام وهذه الطرق الرئيسية تمثل مداخل ومخارج فاقوس، وأوضح الطاروطي أن أبرز تلك الطرق التي تحتاج إلي صيانة وإعادة رصف هي طريق الشهيد أحمد المنيسي من كوبري السحارة إلي الكنيسة ومن مفارق أبونصار إلي سواده ومن سواده إلي كوبري السحارة وطريق سواده الهيصمية وبداية من قريه الكيلانية ونهايه بقريه الطويلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل