المحتوى الرئيسى

زحام علي المراكز التكنولوجية في المحافظات للتصالح في مخالفات البناء | المصري اليوم

09/22 15:36

شهد عدد من مكاتب التطوير التكنولوجي في المحافظات ، الثلاثاء، زحامًا شديدًا وافترش الكثيرين الأرض أثناء إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم .

محافظ الشرقية يعلن سعراً جديداً للتصالح على المتر في مخالفات البناء

«الإسكان»: زحام على التصالح في مخالفات البناء بالمدن الجديدة

محافظ القليوبية: تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء عبر الإنترنت (تفاصيل)

إقبال علي مراكز التكنولوجيا لتقديم طلبات تقنين المباني المخالفة بالمنيا

الشرقية تتلقى 77 ألفا و 866 طلب تصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع

في كفرالشيخ ، قرر المحافظ اللواء جمال نورالدين، افتتاح ٨٨مدرسه لإنهاء إجراءات التصالح لتخفيف حدة الزحام.

وفي سوهاج ، ترأس الدكتور أحمد سامي القاضي، نائب المحافظ ، اجتماع اللجنة المشكلة بقرار من المحافظ اللواء طارق الفقى، لمراجعة تراخيص البناء، وحصر كافة المباني الصادر بشأنها قرارات ترخيص قبل قرار إيقاف أعمال البناء رقم 218 لسنة 2020.

وأوضح نائب المحافظ ، أن المناقشات دارت حول ما انتهى إليه ملف التراخيص، وعرض تقرير نهائي عن الحالات التي تم فحصها بمعرفة الأمانة الفنية بعد انتهاء ممثل جهاز التفتيش على أعمال البناء من مراجعتها، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات 161 ترخيصًا، مشيرًا إلى أنه تم عرض كل حالة على حدا للجنة العليا، والتي وافقت بالإجماع على ما انتهى إليه الرأي الفني للأمانة الفنية وجهاز التفتيش على أعمال البناء، باعتماد كافة التراخيص محل العرض

وفي المنوفية ، قالت هناء عقيلة، رئيس مركز ومدينة شبين الكوم إن جميع المواطنين من المتعدين بالبناء على الأرض الزراعية فى قرى المركز، التزموا بتقديم طلبات المصالحات ودفع مقدم التصالح البالغ قيمته 25% من المبلغ، موضحة أن سعر المتر في جميع القرى بلغ 50 جنيها للمتر الواحد.

وأضافت " عقيلة " أن أغلى المصالحات في المخالفات على الأراضي الزراعية، كانت من نصيب أحد ملاك قاعات أفراح الذي قدم تصالحا بقيمة أقل من مليون جنيه بقليل،

وفي الإسماعيلية ، عقد المحافظ اللواء شريف فهمى بشارة إجتماعا بحضور اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة و العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية و نواب رؤساء المراكز و المدن و رؤساء الأحياء ومديري جهاز التجميل و التطوير لأستعراض ومناقشة الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء علي مستوى المحافظة وتوابعها ومتابعة نسب التنفيذ وما تم أتخاذه من إجراءات.

وأكد المحافظ و خلال الأجتماع علي جميع المسؤلين بضرورة تقديم المزيد من التيسرات و التسهيلات اللازمة للمواطنين لإنهاء إجراءات التصالح بكل سهولة ويسر .

وفي المنيا ، بدأت جهات رقابية التحقيق في واقعة العثور ، علي إيصالات مالية " نموذج 33 ع . ح " مزورة ، مع احد المترددين علي ، مركز تقنين أوضاع المباني المخالفة ، بالوحدة المحلية لمركز المنيا ، وتباشر الجهات أعمال فحص ومراجعة جميع ملفات تقنين الأوضاع ومراجعة الإيصالات النقدية ومبالغ التوريد ومطابقتها للمبالغ الموردة يوميا لخزينة الوحدة المحلية كما تجري تحقيقات موسعة مع مسؤولين عن دفاتر الإيصالات والسجلات وغيرها من المتعلق بعمليات تقنين الأوضاع .

كشف مسؤولين بالوحدة المحلية بمركز المنيا ، عن وجود فساد مالي وأداري داخل الوحدة المحلية ، وقيام العقيد محمد صلاح ، رئيس الوحدة المحلية بالتحفظ علي إيصال مالي مزور نموذج 33 ع . ح الخاص بتوريد قيمة 25 % الخاصة بتقنين أوضاع المباني المخالفة ، وجد مع احد المترددين .

وقال مسؤول ، أن الإيصال المضبوط تم تزويره من خلال طبع احد الدفاتر الأصلية علي جهاز اسكنر ، بذات اللون والخاتم ، وتم توزيعه ببعض القري .

من جانبه قال العقيد محمد صلاح ، رئيس الوحدة المحلية لمركز المنيا ، تقوم الجهات الرقابية بالتحقيق في الواقعة وفحص الأعمال . مؤكدا قيامة منذ أداء مهام منصبة منذ 3 شهور بضبط 4 وقائع فساد مالي وأداري وإحالتها للنيابة العامة .

أعلن المحافظ اللواء أسامة القاضي ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، ، أن اجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة بلغت 85 ألف و445 طلبًا ووجه المحافظ، بدراسة إمكانية تخفيض أسعار المتر للتصالح في مخالفات البناء بالمناطق المتاخمة "العزب" والتي تقع داخل حدود التنظيم الداخلي ما بين المدينة والقرية، من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض، استجابه لطلبات الاهالي وضمن توجيهات القيادة السياسيه بمراعاه الابعاد الاجتماعيه والاقتصاديه للمواطنين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل