المحتوى الرئيسى

«إيفا فارما» تستهدف وصول إنتاج مثائل أدوية الأنفلونزا الموسمية لـ 100 ألف عبوة خلال أيام - أموال الغد

09/22 13:26

تستهدف شركة إيفا فارما وصول إنتاجها المحلي من مثائل دوائي “هيدروكسي كلوروكوين “، و”التاميفلو” لعلاج الأنفلونزا الموسمية لنحو 100 ألف عبوة خلال أيام قليلة، وطرحها بأسعار أقل كثيراً من الأسعار المتداولة بالسوق المحلية والعالمية حاليا و بكميات تكفي احتياج مرضى كورونا و الانفلونزا الموسمية في مصر و الخارج.

وقال د. رياض أرمانيوس العضو المنتدب للشركة، أن أولى الأدوية الجديدة التي تعمل “إيفا” على إنتاجها، هو “هيدروكسي تويد”، وهو مثيل دواء “هيدروكسي كلوروكوين”، والثاني هو دواء “تاميلافير”، وهو مثل دواء “التاميفلو”.

وأوضح أن إنتاج تلك الأدوية على أرض مصر، بأعلى مستويات الجودة العالمية، و بكميات تكفي احتياجات المرضى المصريين يمثل دعماً رئيسياً لجهود الدولة المصرية في مواجهة الفيروس، ودعماً من “إيفا” للمريض المصري في إحدى أصعب المحن الصحية في العصر الحديث.

وأضاف أرمانيوس أن الشركة قد انتهت من تصنيع نحو 22 ألف عبوة من “هيدروكسي تويد”، كما تستعد لإنتاج أكثر من 20 ألف عبوة أخرى خلال أيام، كما أنها انتجت قرابة 10 آلاف عبوة من “تاميلافير”، وتستعد لإنتاج قرابة 50 ألف عبوة خلال الأيام القليلة المقبلة أيضاً.

وذكر أن شركته ستعمل على توفير تلك العلاجات للاستخدام المحلي في مصر، بالإضافة للتصدير لعدد من البلدان حول العالم.

وكانت “إيفا فارما”، من أوائل شركات الأدوية في إنتاج دواء “رمديسيفير” في العالم بالتعاون مع شركة “جلياد ساينسز”، كما عملت على إنتاج العديد من الأدوية المُساهمة في مواجهة الفيروس، سواء كانت أدوية مضادة للفيروسات، أو أدوية مُقوية للمناعة، أو أدوية مساعدة في علاج “كوفيد -19″، مثل العلاجات المُضادة لتجلط الدم.

وأكد أرمانيوس حرص شركته على إنتاج حزمة متكاملة من العلاجات والأدوية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن جهود الشركة في إنتاج العلاجات المستخدمة في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة والحرجة المُصابة بالفيروس.

وكانت د. جيهان العسال، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس ونائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، قد أكدت وجود نتائج إيجابية لدواء “هيدروكسي كلوروكوين ” في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة من المصابين بالفيروس، ومن ثم لم توقف الدولة المصرية استخدامه كما لجأت بعض الدول.

وأوضحت خلال ندوة علمية عُقدت تحت رعاية “إيفا” خلال شهر أغسطس الماضي لتوعية الأطباء حول “فيروس كورونا”، أن “اللجنة العلمية” كانت تستخدم “تاميفلو” خلال موسم انتشار “الانفلونزا الموسمية”، لتشابه أعراضها مع أعراض فيروس كورونا المستجد، وهو ما أتي بنتائج إيجابية في علاج العديد من الحالات المشتبه في إصاباتها بكورونا.

وأكد الدكتور حسام حسني، في تصريحات صحفية سابقة له، أن “اللجنة”، بصدد إضافة “التاميفلو” للبروتوكول العلاجي لمواجهة كورونا في الفترة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

هيرمس: مستثمر يخفض حصته في أسهم رأسمال الفنار للمقاولات لـ4.25%

Next Post

«المصرية اللبنانية لرجال الأعمال» تبحث مع «وزيرة التجارة» مستقبل الصناعة.. الخميس المقبل

«إيفا فارما» تعتزم تصدير أولى شحنات «فافيبيرافير» لعلاج…

«إيفا فارما» تطرح أدوية مصرية الصنع بدول أوروبية وكندا خلال…

«إيفا فارما»: ردود فعل ايجابية من الدول المستوردة لـ…

«إيفا فارما» تعتزم إنتاج نصف مليون عبوة «باراسيتامول» خافض…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«المصرية اللبنانية لرجال الأعمال» تبحث مع «وزيرة التجارة»…

«التصديري للصناعات الهندسية»: 100 مشتري دولي يشارك في…

وزيرا التجارة والتموين يفتتحان معرض «أهلا مدارس» اليوم

 انطلاق معرض ومؤتمر «بيزنكس2020»  للتوكيلات التجارية…

خدمات بنكية

ودائع البنك الأهلي المصري للشركات.. تعرف على الفائدة…

البنك التجاري الدولي يقدم الوديعة ذات العائد المدفوع مقدمًا…

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 في البنوك…

سعر اليورو اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل