المحتوى الرئيسى

5 مشاكل تعانى منها بشرتك في الخريف

09/22 12:54

تحدث تغييرات كثيرة في البشرة مع تبديل الفصول، وتفرض ظروف المناخ روتين جديد للعناية بها حتى لا تواجه مشاكل مع بداية كل فصل مثل تقشيرها، زيادة الافرازات الدهنية، التصبغات وغيرها من المشاكل المزعجة.

وتتحدث للدستور خبيرة التجميل أمنية فؤاد عن أبرز المشاكل الجلدية التي تتعرض لها بشرتك.

مع بداية فصل الخريف، يمكن أن تعاني البشرة من الجفاف بشكل مفاجئ بسبب الظروف المناخية المستجدة لذلك يجب مضاعفة ترطيب البشرتة من خلال وضع الكريمات المرطبة المناسبة لنوعها ومن المفضل أن يكون حمض الهيالورونيك من ضمن المكونات الرئيسية للكريم، لأنه مرطب طبيعي ذو فعالية عالية لحبس الرطوبة داخل خلايا البشرة ويجب اختيار تركيبة الكريم حسب نوع البشرة، فيكون غني للبشرة الجافة وخفيف للبشرة المختلطة والدهنية.

المعاناة من مشكلة احمرار البشرة ستتفاقم خلال فصل الخري والسبب وراء ذلك هي الرياح الجافة، وبداية تحول الطقس الى بارد أكثر فهذه التقلبات الجوية بعد فصل الصيف، تحدث حالة من عدم الاستجابة للغدد الدهنية التي تقلل افرازاتها، ما يتسبب بزيادة الاحمرار.

والحل هو تنظيف البشرتة جيدًا يوميًا، والابتعاد بالكامل عن استخدام مستحضرات تنظيف البشرة التي تحتوي على مواد كحولية لتجنب تهيج الجلد ووضع ماسك مرطب مرتين في الأسبوع وغسل الوجه بالماء الفاتر وليس الساخن أو البارد جدًا.

من المعتقدات الشائعة أن واقي الشمس مخصص لفصل الصيف فقط، لكن ذلك خاطئ تمامًا فحتى لو لم تظهر الشمس واضحة بسبب الغيوم، لا يجب التهاون بأشعتها فوق البنفسجية والتي تخترق بسهولة هذه الغيوم ةلذلك يجب وضع واقي الشمس كل يوم، خاصة أن الطقس ليس ثابت في فصل الخريف، فيمكن أن تسطع الشمس في لحظات معينة أو يخف وهجها في أوقات أخرى.

- تشقق الشفاه واليدين:

ما أن يبدأ فصل الخريف، حتى تتم ملاحظة علامات الجفاف والتشقق على الشفاه واليدين لذلك يجب ترطيب الشفاه وكريم لليدين يكونان غنيان بشمع العسل، وزبدة الشيا والفازلين لوضعهم عند الحاجة.

- فقدان الماء وتراكم السموم:

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل