المحتوى الرئيسى

"الأكل البايت".. أسباب تجعل بقايا الطعام أفضل من الطازج

09/22 22:53

كثيرون يحبون الأكل "البايت"، وهو الذي مر عليه أكثر من يوم بعد الطهي، ما يدفع للتساؤل حول الأسباب التي تجعل مذاق بقايا الطعام في اليوم التالي أفضل بكثير من الطعام نفسه الذي أُكل في الليلة الماضية.

ووجدت دراسة من "Asda"، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم"، أن هذا ليس مجرد أسطورة حضرية، فبعض الأطعمة يكون مذاقها أفضل بعد 24 ساعة من الطهي.

 وعلق تشارلز سبينس، عالم الغذاء وعلم النفس التجريبي بجامعة أكسفورد، على هذا الأمر، موضحًا سبب حبنا لبقايا الطعام كثيرًا، قائلًا: "أثناء عملية الطهي هناك عدد معين من ردود الفعل، التي تحدث بشكل متزامن لجعل أطباق اليوم التالي مذاقًا جيدًا للغاية".

وأضاف "سبينس"، قائلًا: "كثيرًا ما يقول الناس إن مذاق الطعام أفضل في اليوم التالي. وبصفتي من محبي الكاري، أعرف مدى طعم الكاري بشكل أفضل مع تطور الطبق بين الطهي وإعادة التسخين".

وأشار إلى أن "الأطباق التي يكون طعمها أفضل عند إعادة التسخين، رطبة (لذا تجنب مخاطر الجفاف أو التبلل)، وغالبًا ما تحتوي على مجموعة معقدة من المكونات".

وتابع: "عندما تترك الكاري طوال الليل في الثلاجة، تتفرق النكهات بشكل متساوٍ".

وعلى الرغم من أن الكاري قد يحتوي على ما يصل إلى 20 أو 30 نوعًا مختلفًا من التوابل، فإن الفكرة هي أنه يجب أن تُمتزج، بحيث لا يمكن التعرف على عنصر واحد في الخليط. وفي الوقت نفسه، كلما طال ملامسة اللحم مع الصلصات، ستتبل النكهات اللذيذة الناضجة.

وأيضا، عندما يُطهى الكاري أو المكرونة أو الحساء على الموقد، يتحلل الكولاجين من اللحم.

وعند تركه للراحة في الثلاجة، سيتحول إلى هلام صلب وبمجرد تسخينه، يذوب الغيلاتين ليشكل ملمسا حريريا في الفم.

وقال أندرو جونستون، رئيس طهاة الابتكار في Asda: إن واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي الطهي الجماعي للأطباق المفضلة، وتجميدها ليوم آخر، حيث يساعد ذلك في توفير المال، وأن يكون الطعام ذا مذاق أفضل.

وأضاف "مع قليل من التخطيط والوصفات الصحيحة، يمكنك توفير المال، وتقليل هدر الطعام في نفس الوقت".

وقدم جونستون بعض النصائح المهمة حول كيفية تقديم بقايا الطعام بأمان:

تحتاج الأطعمة الساخنة إلى البرودة قبل وضعها في الثلاجة، وإلا فقد تنمو الكائنات الحية الدقيقة الضارة.

إذا كنت تريد إعادة استخدام الطعام لاكثر من 3-4 أيام، قم بتجميد الطعام.. حتى صفار البيض النيئ يمكن تجميده وإعادة استخدامه إذا تمت إضافة كمية صغيرة من شراب السكر المركز، لمنع تلف البروتينات.

يعد التسخين السريع في الميكروويف هو الأفضل لمعظم الأطعمة، أو الفرن، أو مقلاة.   

"مطلوب موديل أصلع لإعلان تركيب شعر وهتاخد الشعر مجاناً"، إعلان أطلقه صالون للحلاقة وتركيب الشعر، في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لاستقبال "موديل"

" أحط اللبن الأول ولا الشاي الأول" .. سؤال دائما ما كان يتردد لدى عشاق مشروب الشاي باللبن، إذ يقعون في حيرة حول لذة الطعم، ليكشف العلماء عن مكونات كوب الشاي بال

الشاي هو الذي يتم وضعه أولا في الكوب وبعده اللبن

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل