المحتوى الرئيسى

بريطانيا: يجب على المواطنين أن يعملوا من المنزل

09/22 10:35

قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، اليوم الثلاثاء، إن الفترة المقبلة ستشهد "تحولا في التركيز"، مضيفا أنه "إذا كان من الممكن للمواطنين أن يعملوا من المنزل، فيجب عليهم القيام بذلك".

وجاءت تصريحات جوف لشبكة "سكاي نيوز" الاخبارية، قبيل إلقاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لبيان أمام مجلس العموم، حيث سيقوم بإطلاع نواب البرلمان والأمة بالإجراءات الجديدة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وذكرت "سكاي نيوز" أن الخطاب المقرر أمام مجلس العموم سيعقبه خطاب تلفزيوني للأمة، سيكشف جونسون فيه عن مجموعة من الإجراءات الجديدة الخاصة بمواجهة الارتفاع الدراماتيكي في حالات الاصابة بمرض "كوفيد19-".

ومن المقرر أن يتم إجبار الحانات والبارات والمطاعم في جميع أنحاء إنجلترا، على الإغلاق في الساعة العاشرة مساء اعتبارا من بعد غد الخميس، بينما طُلب من المواطنين أن يعملوا من المنزل من جديد إذا استطاعوا.

وتأتي الإجراءات الجديدة التي سوف تشمل تقييد العمل في قطاع الضيافة بأكمله، بعد أن رفع كبار مسؤولي الخدمات الطبية الحكومية في إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز، مستوى التأهب الخاص بمواجهة "كوفيد19-" من المستوى الثالث إلى الرابع، مما يعني ارتفاع مستوى انتقال العدوى، وهو ما يتطلب تباعدا اجتماعيا قسريا، بحسب "سكاي نيوز".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل