المحتوى الرئيسى

صحف العالم| نجاح جو باين ”حبر على ورق” ورحلة جونسون السرية لإيطاليا | شئون دولية | جريدة الطريق

09/22 09:30

لا تزال الانتخابات الأمريكية أبرز ما يشغل الساحة السياسية في الولايات المتحدة، كونها المعركة التي ستحسم ملامح المرحلة المقبلة داخل البيت الأبيض، وتحذيرات في بريطانيا جراء فيروس كورونا.

اعتبرت مجلة نيوزويك الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن إجراء المقارنات بين مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن وهيلاري كلينتون لا فائدة منها، فعند النظر لاستطلاعات الرأي التي جريت خلال حقبة انتخابات 2016 نجد كلينتون متفوقة بالفعل على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعلى الرغم من ذلك لم تتمكن من الفوز.

وقال شابس في تصريحات: إنه "لا علم له على الإطلاق بهذه الزيارة"، مشيرا إلى أن جونسون لا يحتاج لأن يقوم بمثل هذه المهام بصورة سرية، وفقا لجريدة "جارديان" البريطانية.

من جانبها ذكرت صحيفة لاريبوبليكا، أنه بعد تقديم استفسارات حول رحلة جونسون، أكد مطار سان فرانشيسكو داسيسي أنه هبط هناك خلال الأسبوع السابق لزيارة سواريز.

اقرأ أيضا: صحف العالم: اللاتينيون يحذرون جو بايدن واستقالة سفير واشنطن في بكين

50 ألف حالة إصابة بفيرو كورونا

حذَر كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية الدكتور كريس وينتي من أن المملكة المتحدة "تجاوزت المنعطف"، مشيرا إلى أن المؤشرات تؤكد أنها في طريقها لما يصل إلى 50000 حالة جديدة من إصابات "كوفيد-19" يوميا بحلول منتصف أكتوبر، ما يؤدي إلى 200 حالة وفاة يوميًا بحلول الشهر التالي، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأضاف ويتتي، أن البلاد يجب أن تكون مستعدة لقيود كبيرة خلال الأشهر الستة المقبلة خلال فترة الشتاء، ومن المتوقع أن يزدهر الفيروس، منوها أن الوفيات الناجمة من الوباء كانت أكبر بكثير من الانفلونزا الموسمية ، التي قتلت حوالي 7000 سنويًا أو 20000 من قبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل