المحتوى الرئيسى

«المنصات الإلكترونية» تنافس الفضائيات وتجذب صناع الدراما

09/22 08:31

أصبحت المنصات الإلكترونية منافسا قويا للفضائيات فى جذب الدراما وصناعها فبعد ان كانت الأعمال الدرامية تصنع للعرض على شاشة التليفزيون أو الفضائيات أصبح هناك نوع من الدراما يصنع خصيصا للمنصات الإلكترونية وتنوعت هذه الدراما بين دراما الـ7 حلقات أو 10 حلقات التى اقتصر الامر عليها فى البداية .

وكانت المنصات تجتذب مسلسلات ال30 حلقة والـ45 حلقة للعرض عليها بعد انتهاء عرضها على الفضائيات الأمر الذى تبدل الآن وأصبحت تصنع هذه الدراما للعرض على المنصات فى البداية ثم تعرض على الفضائيات فيما بعد.

كان فى البدايات مسلسل «شديد الخطورة» بطولة أحمد العوضى وريم مصطفى ورياض الخولى والذى عرض على منصة «watch it ..كما تعرض منصه نتفلكس مسلسل «ما وراء الطبيعة» المكون من 7 حلقات بطولة أحمد أمين ورزان الجمال واية سماحة اخراج عمرو سلامة ويعد المسلسل اول انتاج لشبكة نتفلكس فى مصر.

كما انتهى المخرج معتز التونى من تصوير حلقات مسلسل «إسعاف يونس» بطولة محمد نور ومصطفى خاطر ومن المقرر عرضه خلال الأسابيع القادمة على منصة watch it الاليكترونية وعلى المنصة نفسها يعرض أيضًا مسلسل «بيضة دهب»، الذى يتكون من 13 حلقة بطولة إسلام إبراهيم وهنادى مهنا ومحمد جمعة ونانسى صلاح وسامى مغاورى وصلاح عبدالله تأليف محمد أبو السعد ووليد أبو المجد وإبراهيم ربيع .

وتعد منصة watch it صاحبة النصيب الأكبر من الأعمال الدرامية حيث يصور الفنان أمير كرارة مسلسل بعنوان «حصان طروادة» للعرض على المنصة والعمل مكون من 8 حلقات ويشاركه البطولة اللبنانية نور تأليف وإخراج بيتر ميمى كما تعاقدت الفنانة هنا الزاهد على بطولة مسلسل من 9 حلقات لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن من المقرر عرضه على watch it بداية العام القادم.

ايضا من المقرر عرض مسلسل بعنوان «تحقيق» على المنصة بداية العام القادم بطولة هدى المفتى وأحمد مالك وخالد انور تأليف عبير سليمان..كما يواصل فريق عمل مسلسل «11 شارع النخيل» تصوير العمل المقرر عرضه على احدى المنصات الإلكترونية بطولة سامح حسين ونضال الشافعى وياسر الطوبجى ويسرا المسعود تأليف نهاد وحيد وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول سكان عقار فى ظل تفشى أزمة «كورونا»، وكيفية مواجهتهم له.

كما تنافس المنصات الفضائيات بمسلسلات ال30 حلقة وال45 حلقة حيث انتهى صناع مسلسل «بأثر رجعى» بطولة محمد عز ومى سليم وتونى ماهر وهاجر الشرنوبى تأليف فتحى الجندى إخراج معتز حسام من تصوير الحلقات التى مقرر عرضها على إحدى المنصات الإلكترونية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل