المحتوى الرئيسى

كارثة في شواطئ أستراليا: 270 حوتا تائها ونفوق 25

09/22 07:51

حادثة غريبة شهدتها الشواطئ الأسترالية حيث نفق ما لا يقل عن 25 حوتا، وتقطعت السبل بأكثر من 270 حوتا آخر، في ميناء ماكواري على الساحل الغربي لتسمانيا، في حادثة تعد الأسوأ بالنسبة للحياة البحرية في أستراليا.

وبحسب "سكاي نيوز" فإن فريق حكومي تابع لهيئة الحفاظ على البيئة البحرية يعمل على تقييم صحة الحيتان بعد أن ضلّت طريقها وتقطعت بها السبل في ثلاثة مواقع داخل وخارج ماكواري هيدز بالقرب من بلدة ستراهان.

وقال المسؤول عن الحياة البرية في منتزهات تسمانيا لصحيفة "الجارديان" البريطانية قوله إن ما بين 25-30 حوتا نفقت، دون معرفة السبب وراء ذلك، مشيرًا إلى احتمال ارتفاع هذا العدد إذ يحتمل أن يكون بين الحيتان الضالة وفيات أيضا.

وتأمل السلطات الأسترالية بأن تطلق عملية إنقاذ للحيتان التي لا تزال على قيد الحياة صباح اليوم، وذلك مع حلول المد.

وتعتبر تسمانيا من "البؤر الساخنة" المعروفة بجنوح الحيتان لانها تمثل نقطة عبور لهذه الحيوانات أثناء تنقلاتها من وإلى القارة القطبية الجنوبية، إلا أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها منذ 2010.

" أحط اللبن الأول ولا الشاي الأول" .. سؤال دائما ما كان يتردد لدى عشاق مشروب الشاي باللبن، إذ يقعون في حيرة حول لذة الطعم، ليكشف العلماء عن مكونات كوب الشاي بال

تشكل الفيزا أو تأشيرة السفر إلى دولة معينة عائقا لدى البعض بسبب صعوبة الحصول عليها والتي تنتهي أحيانا بالرفض

الشاي هو الذي يتم وضعه أولا في الكوب وبعده اللبن

يبذل الكثر من الأشخاص جهدا كبيرا وقد يستغرق وقت طويلا، لخسارة القليل من الكيلو جرامات للحصول على جسم رشيق، ولكن باهاما إيجوبوف، حقق معادلة صعبة ونادرة الحدوث.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل