المحتوى الرئيسى

فشلت ثورتهم الوهمية ... الإعلام الممول من قطر يفشل فى تصدير الثورة المزعومة للمصريين - فالصو

09/21 18:01

يعرف غباء الإنسان عندما لا يتعلم الشخص نفسه أو المجموعة نفسها من أخطاء ماضية، فلا يكل إعلام جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى، الممول من قطر ومصادر أخرى، يحاول تصدير الثورة للشعب المصرى، مستخدمًا الأسلحة ذاتها " الكذب والتهويل والتدليس والتضليل"، لكن هذه الخلطة التى نجحت قديما مع الجماعة ومموليهم لم تعد تنجح اليوم، فى التقرير التالى نستعرض محاولات إعلام الخارجى المعادى للدولة المصرية لتصدير الثورة للشعب المصرى. 

الجزيرة القطرية مستمرة فى الترويج للهشتاجات الفالصو .. محاولات يائسة لتحقيق مرادهم

لاتزال شبكة الجزيرة تحرض على التظاهر من خلال إيهام المتابعين أن هناك تفاعل وغطاء إلكترونى لهذه التظاهرات، التى تهدف للوصول إلى هدف هذه الشبكة والتى لا تريد إلا الشر لمصر من خلال نشر الفوضى التى يجدون فيها مرادهم، لكن بالبحث داخل هذه الهشتاجات المزعومة والتى تدعى مشاركة الكثير من المواطنين فيها، يتبين أن هذه المشاركات مشاركات وهمية. 

الجزيرة مستمرة فى الترويج للهشتاجات الفالصو

الجزيرة مستمرة فى الترويج للهشتاجات الفالصو

توضح الصورة التالية، أن أحد الحسابات المشاركة فى الهشتاج الذى تزعم الجزيرة أنه تفاعلًا كبيرًا، يطالب برحيل رئيس الجمهورية، لكن بتتبع الحساب يتبين أنه حساب وهمى لم يسبق له أن نشر أى شىء فى وقت سابق، بما يكشف مجددًا أن الهشتاجات والتفاعل الذى تبنى عليه الجزيرة الترويج لثورتهم المزعومة هو تفاعل فالصو. 

أحلام الإعلام المُعادى .. ثورة فالصو على حسابات ومواقع الإخوان الإرهابية فقط

تبشر شبكة الجزيرة والمواقع الموالية لجماعة الاخوان الارهابية أن الشعب المصيرى يعتزم القيام بثورة ، على خلاف الحقيقة التى تؤكد أن المصريين راضين عن أداء قياداتهم وحكومتهم بعد أن تكشفت لهم ألاعيب الارهابيين الساعين فقط إلى الفوضى .

وتروج الجزيرة وغيرها من مواقع الجماعة الارهابية من خلال حسابات وهمية لدعوات التظاهر، ثم تستدل من التفاعل الوهمى الذى صنعته بيدها أو بيد نفس مصدر التمويل، أن التفاعل يعنى اقتراب قيام ثورة. 

ثورة مزيفه .. الجزيرة تصنع الحدث الوهمى وتخدع متابعيها به

منذ أيام تبشر شبكة الجزيرة والتابعين لها، الشعب المصرى بثورة لم يسمع عنها أحد بالداخل، لم نرى نحن من نعيش فى مصر تأهب لهذه الثورة حتى، كل ما فى الأمر أن الجزيرة تصنع الكذبة لتروجها، فمن خلال حسابات وهمية تروج الشبكة لوجود تفاعل إلكترونى مع دعوات التظاهر التى تروج لها، ثم تستدل من التفاعل الوهمى الذى صنعته بيدها أو بيد نفس مصدر التمويل، أن التفاعل يعنى اقتراب قيام ثورة. 

ثورة مزيفه .. الجزيرة تصنع الحدث الوهمى وتخدع متابعيها به

ثورة مزيفه .. الجزيرة تصنع الحدث الوهمى وتخدع متابعيها به

اختارت الشبكة فى تقريرها الحديث عن وسمين، قالت إن هناك تفاعل حولهم، لكن بجولة بسيطة فى الحسابات المغردة لهذان الوسمين مدفوعى الأجر تبين أن حسابات وهمة أو لا تعود لأشخاص حقيقيون هى من تغرد فى هذا التفاعل الذى تستنبط منه الجزيرة عن قدوم الثورة، الصور التالية، لحسابين للمصادفة لم ينشرا أى شىء منذا أنشائهم على فترات مختلفة، سوى التفاعل مع هذان الوسمان، وهو ما يعنى أن شركة ما تحدث هذا التفاعل وهو الأمر الذى بات معروفا لمستخدمى تويتر العادين ولم يعد يحتاج متخصصين لشرحه. 

حساب لم ينشر سوى تغريدة وحيده

حساب لم ينشر سوى تغريدة وحيده

الحساب السابق إنشا منذ 2019 ولم ينشر سوى هذه التغريدة منذ ساعات حول الوسمين الذين تروج لهم الجزيرة، والصورة التاللية، توضح أن حساب أخر أنشأ منذ 2014 لم ينشر شىء خلال السنوات الستة سوى هذه التغريدات، بما يثبت أن الأمر وهمى ومدبر ولا يعود لأشخاص حقيقيون. 

حساب يعود لـ 2014

حساب يعود لـ 2014

هذه أحلامكم وليست أحلام المصريين .. أعداء الوطن مستمرون فى تحريض الشعب

نشرت صحيفة الاستقلال أحد منابر الإعلام المعادى للدولة المصرية، تقرير  يفيد بأن الشعب المصرى يحلم بتكرار انتفاضة شعبية تعود إلى 7 سنوات مضت، فى إشارة إلى الإطاحة بمرسى أو ما قبلها من الإطاحة بمبارك بحسب ما جاء فى التفاصيل، لكن فى الحقيقة لا نعرف على أى أساس حدد القائمون على هذا الموقع أن الشعب المصرى يمتلك هذه الأحلام، فالتجربة دائما تثبت عكس أوهام المنصات التى تبث من خارج الحدود المصرية. 

هذه احلامكم وليست أحلام المصريين .. أعداء الوطن مستمرون فى تحريض الشعب

هذه احلامكم وليست أحلام المصريين .. أعداء الوطن مستمرون فى تحريض الشعب

سبق وزعمت الجماعة ومن يواليها من إعلام فى مناسات عديدة لعل أخرها سبتمبر من العام الماضى، أن الشعب المصرى مهيئ للقيام بثورة ضد النظام الحالى، لكن فى الحقيقة ينتهى الأمر إلى خروج مجموعة من التابعين للجماعة أوالواقعين تحت تأثير أعلامها، وهو خروج محدود للغاية، ولا يترجم إلى الثورة المزعومة التى تتحدث عنها منصات الإخوان المدعومة من النظام القطرى، بكافة جبهاته، وهو ما يؤكد فى النهاية أن هذه هى إحلامهم وليست إحلام الشعب المصرى، والتى لن ينالوها بعدما أصبح أمرهم مكشوف أمام المصريين. 

باحث مصرى يصفع الجزيرة فى عقر دارها.. القناة تروج لثورة وهمية من خلال"ذبابها الإلكترونى"

تلقت قناة الجزيرة صفعة من خلال شهادة عبر منبرها بشأن الهشتاجات التى تروج لها،  اذا حاولت القناة استنطاق احد الباحثين المصريين عن بداية لثورة جديدة فى مصر.

وقال الباحث السياسى أحمد العنانى الذى كان ضيف القناة خلال لقاء معه حول مستجدات الاوضاع فى مصر، إن حقيقة هذه الهشتاجات أن الذباب الإلكترونى لجماعة الإخوان الإرهابية يروجون لهذه الهشتاجات.

عبر شاشة الجزيرة نفسها .. شهادة عن تزوير التفاعل الالكترونى لصالح دعوات الثورة الوهمية

عبر شاشة الجزيرة نفسها .. شهادة عن تزوير التفاعل الالكترونى لصالح دعوات الثورة الوهمية

كل ما فى الأمر أن الجزيرة تصنع الكذبة لتروجها، فمن خلال حسابات وهمية تروج الشبكة لوجود تفاعل إلكترونى مع دعوات التظاهر التى تروج لها، ثم تستدل من التفاعل الوهمى الذى صنعته بيدها أو بيد نفس مصدر التمويل، أن التفاعل يعنى اقتراب قيام ثورة. 

اختارت الشبكة فى تقريرها الحديث عن وسمين، قالت إن هناك تفاعلا حولهما، لكن بجولة بسيطة فى الحسابات المغردة لهذين الوسمين مدفوعى الأجر تبين أنها حسابات وهمية أو لا تعود لأشخاص حقيقيين، هى من تغرد فى هذا التفاعل الذى تستنبط منه الجزيرة عن قدوم الثورة، الصور التالية، لحسابين للمصادفة لم ينشرا أى شىء منذا أنشائهما على فترات مختلفة، سوى التفاعل مع هذان الوسمان، وهو ما يعنى أن شركة ما تحدث هذا التفاعل وهو الأمر الذى بات معروفا لمستخدمى تويتر العادين ولم يعد يحتاج متخصصين لشرحه. 

حساب لم ينشر سوى تغريدة وحيده

حساب لم ينشر سوى تغريدة وحيده

الحساب السابق إنشئ فى  2019 ولم ينشر سوى هذه التغريدة منذ ساعات حول الوسمين الذين تروج لهم الجزيرة، والصورة التاللية، توضح أن حساب أخر أنشأ منذ 2014 لم ينشر شىء خلال السنوات الستة سوى هذه التغريدات، بما يثبت أن الأمر وهمى ومدبر ولا يعود لأشخاص حقيقيون. 

حساب يعود لـ 2014

حساب يعود لـ 2014

الجزيرة تحارب التكدس وتدعو له .. تناقضات منصة الفوضى مستمرة

لا تنتهى تناقضات الجزيرة، ففى الوقت الذى تحارب فيه الجزيرة التكدس فى محطة قطار سوهاج، تطالب الجزيرة نفسها المواطن بالخروج فى تكدس من أجل  الثورة المزعومة، توضح الصورة التالية أن الجزيرة نشرت تقارير تشير إلى أن التكدس والزحام هم عنوان لمحطة قطار سوهاج على الرغم من كورونا، فى حين أن هذه التجمعات ترفضها الحكومة وتحذر المواطن منها، لكن الجزيرة التى تنتقد هذه التجمعات، هى نفسها الجزيرة التى تطالب بالتجمع. 

الجزيرة تحارب التكدس وتدعو له .. تناقضات منصة الفوضى مستمرة

الجزيرة تحارب التكدس وتدعو له .. تناقضات منصة الفوضى مستمرة

توضح الصورة التالية، أن الجزيرة تحاول شحن المواطن الذى يتابع صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، للنزول فى الثروة المزعومة، والتى تهىء لها من خلال حسابات وهمية على الأنترنت، وهو ما يكشف أن الجزيرة لا يهمها ما ناضلت من أجله فى الصورة الأولى وهو صحة المواطن، ولم تكن الصورة كما تريد أن ترسمها فهى لا تخاف على المواطن من كورونا والتكدس، لأنها نفسها التى تطالب المواطن بالنزول ولا تخاف عليه من كورونا، بما يعنى أن ما يهمهم بالأساس هو الفوضى وليس صحة المواطن. 

أكاذيب رصد وشائعات الجزيرة فى أسبوع .. منهم ضرائب جديدة وبيع الكهرباء بثمن بخس

يحاول الجزيرة ورصد وأخواتهم إثارة الشعب المصرى ضد الحكومة، حتى وأن كان ذلك من خلال الكذب، فخلال الأيام القليلة الماضية، نشرت هذه الشبكات أكاذيب ثبت بعد نشرها أنها لا تمت للواقع بأى صلة، وأن هذه التصريحات إما حرفت أو خرجت عن سياقها أو نقلت كذبًا بالأساس وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى. 

الجزيرة تكذب كعادتها .. الشبكة القطرية تزعم بيع مصر الكهرباء لأوروبا بأقل مما تبيعه للشعب

تواصل الجزيرة كعادتها الكذب على الشعب المصرى، حيث نشرت عبر صفحة الجزيرة مصر التابعه لها عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر، تدوينه تزعم أن الحكومة تتفاوض مع دول الاتحاد الأوروبى لبيع الكهرباء لهم بأقل من الأسعار التى تبيع بها للشعب المصرى، فى محاولة لمواصلة تحريض الشعب المصرى على حكومته وجره بأى شكل إلى مستنقع الفوضى الذى تريده الجزيرة ومن يمولها. 

الجزيرة تكذب كعادتها .. الشبكة القطرية تزعم بيع مصر الكهرباء لأوروبا بأقل ما تبيعها للشعب

الجزيرة تكذب كعادتها .. الشبكة القطرية تزعم بيع مصر الكهرباء لأوروبا بأقل ما تبيعها للشعب

الصورة التالية، توضح أنه بحسب مجلس الوزراء نفى ما تداولته الجزيرة، حول تصدير مصر للكهرباء لدول أوروبية بسعر مدعم أو أقل من السعر المحلى، مشيرًا إلى أن الدراسات لا تزال قيد البحث، وأنه ليس هناك مشروع فعلى لتصدير الكهرباء بما يعنى أنه ليس هناك سعر فعلى لهذه الكهرباء، التى تزعم  الجزيرة التفاوض حول بيعها بأسعار أقل من الأسعار التى تباع بها للمواطن المصرى. 

نفى الحكومة

رصد تتنفس الكذب.. الشبكة الإخوانية تنشر شائعات عن زيادة الضرائب

تتنفس شبكة رصد الإخوانية الكذب كما يتنفس الإنسان الهواء، حيث نشرت الشبكة عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعى تويتر وفيس بوك، ما يفيد أن وزير المالية الدكتور محمد معيط صرح بزيادة فى الضرائب خلال السنوات القادمة، لكن بالبحث خلف هذا التصريح تبين أن رصد تكذب على القارىء بهدف تأجيج مشاعره ضد الدولة، لدعم ثورتهم المزعومه. 

رصد بتكذب .. لا زيادة فى الضرائب

رصد بتكذب .. لا زيادة فى الضرائب

الصورة التالية توضح نفى وزارة المالية للأكاذيب التى روجتها رصد، حيث أوضحت أنه لا نوايا لدى الوزارة فى زيادة الضرائب على المواطن المصرى، وإنما هناك نية لزيادة عدد المؤسسات التى تدفع الضرائب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل