المحتوى الرئيسى

ليلى مقلد.. بنت الصعيد تخوض انتخابات مجلس النواب مستقلة فى مدينة نصر - اليوم السابع

09/21 14:32

• حصلت على رمز الشمعة بعد تقديم أوراقها.. و" تحيا مصر" شعار حملتها الانتخابية

• المحامية الشابة تدخل معركة النواب برصيد هائل من الخدمات ومبادرات المشاركة المجتمعية

مقلد: الدستور أعطى للمرأة نسبة تمثيل 25% فى البرلمان لأنها أثبتت جدارتها فى كل المجالات

أعلنت د. ليلى مقلد المحامية ترشحها لانتخابات مجلس النواب، عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، وتقدمت بأوراق ترشحها للهيئة الوطنية للانتخابات، لتخوض المعركة الانتخابية مستقلة، بعد أن حصلت على رمز الشمعة، ورقم 21 فى كشوف المرشحين عن الدائرة.

واتخذت د. ليلى مقلد من "تحيا مصر" شعارا لحملتها الانتخابية، وأكدت أن هذا الشعار هو الأهم على الإطلاق، فى أى خطوة نخطوها فى مشوار بناء الدولة المصرية الحديثة، مؤكدة أنها تسعى من خلال ترشحها فى المقام الأول إلى دعم الدول المصرية فى كافة ما تتخذه من إجراءات تهدف إلى النهوض بمصر فى شتى المجالات، والعمل على ترسيخ مفاهيم الديمقراطية والمواطنة، ونشر الوعى بين المواطنين بأهمية الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية، وما وصلت اليه من مستويات نمو ملحوظة فى شتى المجالات يشهد بها العالم أجمع.

وتمتلك د. ليلى مقلد رصيد هائل من الخدمات التى تقدمها لأهالى الدائرة التى ترشحت بها، من خلال نشاطها الملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وقيامها بتنفيذ العديد من مبادرات المشاركة المجتمعية التى قدمتها من خلال "رابطة شباب بيحب بلده" والتى أسستها مقلد عقب ثورة 30 يونيو العظيمة، ونفذت من خلالها أنشطة وفعاليات ملحوظة كانت أبرزها ما قامت به لمواجهة أزمة كورونا، وإطلاقها حملة لتوزيع وسائل الوقاية والحماية من فيروس كورونا المستجد، فى خطوة تؤكد تضافر جهود المجتمع من خلال الحكومة والمؤسسات والأفراد، فى ظل الظروف الاستثنائية التى مرت بها مصر والعالم أجمع بسبب المعاناة من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقامت مقلد بتوزيع "الكمامات القفازات الطبية، والمواد المطهرة على العديد من الفئات الموجودة بالشارع المصرى بالإضافة إلى القيام بتوعية المواطنين بكيفية تحصين أنفسهم وعدم التعرض لمسببات المرض، كما أطلقت مبادرة "إيد على إيد تساعد" والتى أعلنت من خلالها التبرع بكفالة 35 أسرة من أهالى مدينة نصر، بالإضافة إلى اغلاق مكتبها فى ظل أزمة السيول التى تعرضت لها مصر خلال الموسم الشتوى الماضى، وتزامنها مع انتشار الكورونا ووضعت عليه لافتة " مغلق لمساعدة الفقراء"، وتبرعت بـ 2 طن من المواد الغذائية لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

واتخذت المحامية الشابة د. ليلى مقلد من خبرتها القانونية طريقا لدعم الدولة المصرية طوال الوقت، منذ قيام ثورة 30 يونيو وحتى الأن، فعلى المستوى العام، كان لمقلد دور إيجابى وفعال فى كافة الاستحقاقات الدستورية والانتخابية التى شهدتها مصر خلال السنوات الست الأخيرة ومنها الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية، والاستفتاء على التعديلات الدستورية فى 2019، وانتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة، والتى دعت مقلد خلالها المواطنين لضرورة ممارسة حقهم الانتخابى والذهاب إلى صناديق الاقتراع.

كما قامت مقلد بحملة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والتصدى بالقانون لأى مخالفات تجارية قد ترتكب فى حق المواطنين سواء كانت تلاعب فى الأسعار أو غش فى المنتجات أو حجب للسلع عن التداول وتخزينها بهدف تعطيش الأسواق، ونشرت عبر صفحتها التى يتابعها الآلاف أرقام جهاز حماية المستهلك للإبلاغ عن أى مخالفات، كما نشرت فيديوهات تطالب المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الدولة فى هذا الإطار.

وعن الهدف من ترشحها لانتخابات مجلس النواب 2020، قالت مقلد أن التعديلات الدستورية الأخيرة والتى تم الاستفتاء عليها فى 2019 تثرى الديمقراطية، وخطوة جادة لإصلاح النظام السياسى بما ينعكس على مصلحة الوطن والمواطن، مؤكدة على أن سياسة التهميش والإقصاء لم تعد موجودة فى مصر فى ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى وحرصه الدائم على التواصل الدائم مع كافة فئات المجتمع على أرض الواقع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل