المحتوى الرئيسى

منصة سعودية متخصصة في إدارة المطاعم ومتاجر التجزئة تدشن أعمالها في مصر

09/21 13:12

القاهرة - مباشر: أعلنت فودكس، شركة سعودية ناشئة متخصصة في تقديم حلول تكنولوجية لنقاط البيع وإدارة المطاعم ومتاجر التجزئة، عن بدء تنفيذ خطتها التوسعية بدخول السوق المصري.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، إن دخولها السوق المصري يأتي بعد ترسيخ تواجدها في السوقين السعودي والإماراتي منذ انطلاقتها الأولى عام 2014.

وأوضحت أنها نجحت في مساعدة أكثر من 5 آلاف عميل، وتنفيذ ما يربو على المليار طلب من خلال منصة فودكس ساس (software As A Service)، ليصل إجمالي المعاملات إلى أكثر من ملياري دولار من قيمة البضائع الإجمالية في عام 2019 الماضي.

وأشارت إلى أنها توفر خدماتها إلى أكثر من 5 آلاف عميل و10 آلاف مطعم ومنفذ لبيع الأطعمة والمشروبات.

من جهته، قال أحمد الزيني الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في فودكس، إن سوق الأطعمة والمشروبات في السوق المصري يقدر بنحو 15 مليار دولار، مع معدل نمو يتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة خلال الخمسة أعوام المقبلة.

وأضاف: "نسعى إلى الاستمرار في تسريع وتيرة رقمنة أنشطة قطاع المأكولات والمشروبات والتجزئة في جميع أنحاء المنطقة وخارجها. ومع ما تقدمه تقنياتنا من قيمة تسهم في نمو هذه الصناعة بآليات سلسة، فإننا على ثقة بأن يحقق دخولنا السوق المصري نجاحاً كبيراً".

ومن المقرر أن يباشر فريق عمل فودكس في مصر أنشطته في القاهرة، حيث ينصب تركيزه بداية على توفير منصة البرمجيات SaaS والأجهزة اللازمة للمطاعم، ليتبع ذلك إطلاق منتجات Foodics NOW. 

من جانبه، قال محمد أيمن، مدير فودكس في مصر: "حددنا أهدافاً طموحة تتماشى وإمكانيات السوق المصرية الواعدة. وقد لقيت منظومتنا المتكاملة SaaS ترحيباً واسع النطاق من جانب الكيانات التجارية المصرية خلال تطبيق المرحلة التجريبية.

وأضاف أن "فودكس" نجحت في التعاقد مع أكثر من 15 شركة جديدة في مصر، متوقعاً انضمام أكثر من 50 شركة من الشركات العاملة في السوق المصري قبل نهاية العام الجاري.

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة

الصحة المصرية: المتطوعون للتجارب السريرية للقاح كورونا لن يتحملوا أي تكاليف

البورصة المصرية تنذر 13 شركة بالإيقاف بسبب القوائم المالية

محللون يحددون بوصلة أسواق الخليج ومصر بعد ارتدادة النفط وقرار الفيدرالي الأمريكي

بعد تعذر إلغائها.. البورصة المصرية تُعيد بعض العمليات المنفذة على الحديد والصلب

روسيا توفر علاجاً لكورونا بالصيدليات الاثنين المقبل.. والشركة المطورة تعلن السعر

مصر تسجل 131 إصابة جديدة بفيروس كورونا و18 حالة وفاة

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل