المحتوى الرئيسى

سيارة حكومية تجوب رشيد لمطالبة قاطني منازل طرح النهر بالإخلاء تحسبًا لفيضان النيل (فيديو) | المصري اليوم

09/21 11:11

حذر محافظ البحيرة من زيادة منسوب النيل فى الأراضى طرح النهر فى 6 مراكز تقع على نهر النيل بالمحافظة، وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد التابعة لمحافظة البحيرة بتسيير سيارة وبها مكبر للصوت تحث المواطنين على إخلاء المنازل بمنطقة طرح النهر تحسبًا لحدوث فيضان لنهر النيل، وأذاعت السيارة عبر مكبرات الصوت بيانًا للأهالى تطالبهم فيه بالإبتعاد عن مسار نهر النيل.

إصابة شخصين صدمتهما سيارة أثناء عبور الطريق في البحيرة

وزير الزراعة يوافق على تخصيص أرض لإقامة معهد أزهري في البحيرة

العيد القومي للبحيرة.. الأهالي يستغيثون بالرئيس لإنقاذ آثار رشيد: «زهقنا وعود»

وجاء نص البيان كما يلى: «السادة أصحاب الأقفاص السمكية والمنازل والورش والمصانع الواقعة على أرض طرح النيل سرعة إخلاء جميع هذه الأماكن نظرًا لتوقع حدوث ارتفاع في منسوب مياه نهر النيل قد تصر إلى غمر الأرض أو الفيضان على جانبى النهر، وعليه تهيب الوحدة المحلية بالمواطنين، بإخلاء كافة المبانى والمنازل وحظائر المواشى والمخازن والأقفاص السمكية وخلافه حرصًا على سلامة الأرواح وحفاظًا على الممتلكات.. مع تحيات الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد.»

وأرسل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، منشوراً لرؤساء على الوحدات المحلية للمراكز الواقعة على وعددها 6 مراكز تبدأ من كوم حمادة ثم إيتاى البارود ثم شبراخيت ومرورًا بالرحمانية ويليه المحمودية وأخيرًا مركز رشيد حيث ينتهى النهر عند قناطر إدفينا وتظل مسافة نحو 15 كيلو متر من المياه المختلطة بين مياه النيل ومياه البحر المتوسط بعد قناطر إدفينا وحتى بوزغاز رشيد حيث يتلقى النيل بالبحر المتوسط.

وجاء نص المنشور الذى حصلت «المصرى اليوم» على صورة منه، وحمل رقم 573 بتاريخ 20/ 9 / 2020 كما يلى: «السادة رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن (كوم حمادة- إيتاي البارود – شبراخيت – الرحمانية – المحمودية – رشيد) في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها بالتزامن مع احتمالية إمرار تصرفات زائدة في نهر النيل خلال الثلاثة أيام القادمة، وما يتبع ذلك من ارتفاع مناسيب المياه في فرع رشيد وحدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي والمتعدى عليها من واضعي اليد سواءًا بالزراعة أو الردم أو البناء أو الأقفاص السمكية.. يتم إتخاذ اللازم نحو إخلاء كافة المباني فورًا من (منازل - حظائر مواشي - مخازن - أقفاص سمكية) وكذلك أي تشوينات لمحاصيل زراعية على الأرض طرح النهر، بنطاق الوحدة المحلية، والتنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان، والتنبيه على كافة المتواجدين من صيادين أو أصحاب أملاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات .. مع اعتبار الموضوع هام وعاجل».

ونشرت صفحة الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد مقطع فيديو لسيارة تجوب الشوراع بمكبرات الصوت مع تحذير هذا نصه: «تهيب الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بالسادة المواطنين اخلاء كافة المباني الواقعة على أراضى طرح النهر و اصحاب الاقفاص السمكية، نظراً لارتفاع مناسيب مياه نهر النيل أو الفيضان مما يعرض المنازل وحظائر المواشي والأقفاص السمكية، والزراعات الموجودة بمجرى نهر النيل للخطر.. مع تحيات الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد.»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل