المحتوى الرئيسى

فيراري تكشف عن بورتوفينو M بقوة 620 حصان

09/21 17:10

في خطوة غير مسبوقة أجبرتها عليها الظروف التي يمر بها العالم، كشفت الصانعة الإيطالية فيراري عن سيارتها الجديدة بورتوفينو M عبر الإنترنت. كانت فيراري قد استعدت قبل لحظة الإطلاق الرسمي بأن أرسلت سلسلة من الرسائل الإخبارية للعملاء قبل الحدث بأسابيع، مع مقاطع فيدي حصرية لبعض تفاصيل السيارة، التي تعد أولى سيارات فيراري التي يتم تقديمها في أعقاب الإغلاق المؤقت للشركة بسبب أزمة كوفيد-19.

حصلت السيارة بورتوفينو على محرك V8 حاصل على لقب أفضل محرك عالمي للعام، وهو قادر على إنتاج قوة 620 حصانًا، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض من 8 سرعات.

على جانب التصميم أطلت السيارة بتصميم رياضي خلاب، بمقدمة منخفضة تكاد تلامس الأرض، ومصد يحتوي على فتحات تهوية ضخمة، وعلى الجانبين نلاحظ الخطوط المحفورة التي تحسن الديناميكا الهوائية للسيارة، أما في الخلف فتأتي المصابيح بتصميم دائري يتناغم مع تصميم فتحات العادم، بينما يستقر دفيوزر ضخم أسفل المصد ليعمل على ثبات السيارة عند الانطلاق بسرعة.

في الداخل تبدو المقصورة منظمة بعناية، فيقسم خط من الألومنيوم لوحة القيادة إلى مستويين، وتتوزع لمسات الألومنيوم في السيارة وأبرزها حول فتحات المكيف، وتستقر أعلى الكونسول الوسطي شاشة لمسية مقاس 10.25 بوصة تتصل بنظام المعلومات والترفيه، أما عجلة القيادة فتعزز تصميم السيارة الرياضي بتصميمها مسطح القاعدة.

وتأتي المقاعد بهيكل مغنيسيوم وحشوات ذات كثافة مختلفة لتضمن راحة الركاب، ويتوافر نظام تهوية من ثلاثة مستويات للمقعد ومسند الظهر، مع نظام تدفئة الرقبة للاستخدام في أشهر الشتاء، وهو يوفر ثلاثة مستويات حرارة ويقوم بتكييف سرعة تدفق الهواء الدافئ إل مسند الرأس للتأكد من أنه يتناسب مع درجة الحرارة الخارجية.

ولم تنسَ فيراري الراكب الأمامي، فأضافت أمامه مباشرةً على لوحة القيادة شاشة تتصل بالشاشة الرئيسية للتفاعل مع أنظمة السيارة، فيمكنه على سبيل المثال تحديد الموسيقى للاستماع إليها وعرض معلومات التنقل عبر الأقمار الصناعية أو تحديد نقطة وصول، فيصبح الراكب سائقًا مساعدًا.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل