المحتوى الرئيسى

كيف يغسل محمد على أموال الإخوان؟.. شركة عقارات فى إسبانيا وفضائية جديدة - صوت الأمة

09/21 10:11

تفاصيل الشراكة المالية بين الإخوان والمقاول الهارب محمد على واضحة للعيان، فوفقا لمصادر مطلعة أكدت أن شركة الأملاك التى أعلن عن تأسيسها المقاول الهارب خلال الأسابيع الماضية فى أسبانيا هى فى الأساس عبارة عن شراكة بين محمد على وعبد الرحمن ابو دية رجل الأعمال الفلسطينى الذى يعمل فى مجال الإعلام الإخواني.

وأشارت المصادر إلى أن العلاقة بين الإخوان ومحمد علي دخلت فى إطار غسيل الأموال، حيث أصبحت أعمال الشركة بمثابة واجهة للتبرعات المالية التى تتلقاها الجماعة بطريقة غير مشروعة وان نشاطات الشركة المحدودة للغاية فى اسبانيا الهدف منها التغطية على حركة أموال الجماعة بين العواصم الأوربية.

وأوضحت المصادر أن أحد المشروعات المعلقة بين محمد على والاخوان هو تدشين قناة فضائية تنطلق من أحد العواصم الأوربية وفى الغالب لندن برئاسة أسامة المذيع الإخواني أسامة جاويش إلا ان المشروع معطل منذ فترة بسبب تعسر بعض الإجراءات.

من ناحيته أكد هشام النجار الخبير في شئون الجماعات الإسلامية انه لا  يستبعد أي نشاط يقوم به قادة الإخوان في السياقات غير المشروعة لأنها من ضمن مجمل حالة تجمعها لفصائل الاسلام السياسي السني والشيعي التي تبيح لنفسها الانخراط في هذه النشاطات غير المشروعة من تجارة في المخدرات وغسيل أموال وتجارة بالعملة وتهريب بشر وتجارة بالأسلحة وغيرها تحت عنوان الغاية تبرر الوسيلة ولخلق مصادر تمويل ونشاطاتها بعد التضييق عليها.

واوضح انه توجد شبكة علاقات تجمع بين هذه التنظيمات مثل الإخوان وحزب الله وحماس وغيرها تتعاون مع دول راعية لها ومع شخصيات في توسيع نشاطات هذه الشبكة غير المشروعة لتشمل ساحات جديدة مثل دول أفريقيا بالتعاون مع تنظيمات القاعدة وداعش ودول أوروبا تحت مظلة شبكة جماعة الإخوان التي تستخدم العمل الخيري والدعوي غطاء لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل