المحتوى الرئيسى

بيطرى مصرى يفبرك عملية فالصو لإنقاذ "فرخة"من الموت والنقابة تحيله للتحقيق..ليسكي برازيلية - فالصو

09/21 10:01

حالة من الجدل اثيرت عبر صفحات التواصل الاجتماعى، عقب تداول قصة نشرها طبيب مصرى مقيم بمدينة سفاجا، وزعم قيامه بإجراء عملية جراحية لدجاجة تدعى "ليسكى"، بعد سقوطها من مبنى عالى، مؤكدا أن تكلفة العملية 7 آلاف جنيه.

وبدأت القصة عندما روى محمد أحمد، الطبيب البيطري المعالج للدجاجة ليسكي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر"، أنه أجرى أول عملية لدجاجة في سفاجا: "أول مرة اعمل عملية لفرخة، عدى عليا أنواع كسور كتير في طيور بس لأول مرة تبقى لفرخة.. دي فرخة يعني ممكن ناكلها".

القصة على صفحات التواصل الاجتماعى

القصة على صفحات التواصل الاجتماعى

وأضاف خلال مداخلته أنه عرض على السائح السويسري العديد من الاختيارات قبل إجراء العملية للدجاجة، لكنه رفض كل الاختيارات وتمسك بإجراء العملية لها، وبناء على هذا تواصل الطبيب المصري مع بعض الأطباء بالخليج للتأكد من إجراء العملية من عدمها وبالفعل قام بها، منوها بأن "العملية تكلفت 7 آلاف جنيه، وتم تركيب شرائح ومسامير طبية لها ووضعت تحت الملاحظة".

إلا أنه بعد ساعات قليلة من انتشار الواقعة على صفحات التواصل الاجتماعى وعدد من المواقع، كشف طبيب برازيلي عن قيامه بإجراء عملية "الفرخة ليسكي" قبل 4 أيام من إدعاء الطبيب البيطرى بسفاجا.

ونشر حساب الطبيب البيطري البرازيلي Julio Arruda على "إنستجرام"، صور الدجاجة "ليسكي" منذ 4 أيام، قبل انتشار القصة بمصر، وتحدث عن إجراءه عملية جراحية لها، وكشف أن الدجاجة كانت ضحية "طقوس دينية"، تسببت في تحطم جميع أعضائها، وتم التخلي عنها لتموت.

View this post on Instagram

Mais uma paciente resgatada após ter sido vítima de um “ritual religioso” no qual teve TODOS OS SEUS MEMBROS FRATURADOS e foi abandonada para perecer no local. Quando esse tipo de prática vai acabar? Quando os responsáveis serão punidos? Como tratamento optamos por intervir cirurgicamente nos membros pélvicos e tratar os membros torácicos de forma conservadora (imobilização). Realizadas 2 osteossinteses em ambos os tibio-tarsos em 2 tempos cirúrgicos distintos. No pós cirúrgico paciente está sendo mantida em decúbitos alternados (suspensão e apoio). Sua recuperação está longe do fim e o prognóstico ainda é bem reservado. #aovet #exoticpets #exoticvet #vetorthopedics #vetsurgery #cirurgiaveterinaria #ortopediaveterinaria

A post shared by Julio Arruda (@julio_arruda_vet) on

وبعد كشف حقيقة قصة "ليسكي"، أغلق الدكتور البيطري المصري محمد أحمد هاتفه وعيادته، كما أغلق صفحة العيادة على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل