المحتوى الرئيسى

مدرسة ومحطة كهرباء ومجرى سباق دولي للتجديف في العلمين الجديدة

09/21 09:30

أعلن المهندس أسامة عبدالغني رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، بدء تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسي، بالإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة، سعة 28 فصلا، على أن تدخل الخدمة مع بداية الموسم الدراسي القادم 2021.

وأضاف عبدالغني، في حواره لـ"الوطن"، أنّه جار تنفيذ شبكة الغاز، ومتوقع الانتهاء منها تماما خلال 2021، على أن يتمتع بهذه الخدمة سكان الإسكان المتميز، وسكن مصر مع بداية الصيف المقبل.

ووعد عبدالغني، بزيادة الأشجار داخل الرقعة الخضراء بجميع أحياء المدينة، ودراسة إنشاء صور شجري، بمنطقة الإسكان المتميز، لافتا إلى البدء في تنفيذ محطة كهرباء العلمين، بقدرة 525 ميجا فولت أمبير، على أن تدخل الخدمة مع فصل الصيف المقبل.

وكشف رئيس الجهاز، عن أنّه جار تنفيذ محطة معالجة ثلاثية بطاقة 90 ألف متر مربع في اليوم الواحد، كمرحلة أولى مع بداية فصل الصيف المقبل، موضحا أنّ معدلات نسب التنفيذ بجميع المشروعات تتراوح بين 50% إلى 90%، حيث يعمل الجميع كخلية نحل، تصل الليل بالنهار لإنجاز المهام الموكلة إلينا.

ودعا عبدالغني، المصريين كافة لزيارة العلمين الجديدة، لمشاهدة الإنجازات على أرض الواقع وعن قرب، ليفرحوا بسواعد أبنائهم من شباب المصريين، مؤكدا أنّ ما يتم إنجازه الآن بمدينة العلمين الجديدة، يعد إنجاز حقيقي بكل المقاييس، شارك فيه رجال مخلصين لبلادهم، ويعشقون تراب الوطن، وفي مقدمتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف: "أصبح لدينا مجرى سباق دولي لرياضة التجديف، وتلقينا طلبات لإقامة أنشطة رياضية غير موجودة في مصر، وغير معروفة لنا، ونسعى الآن لتنفيذ مارثون رياضي خلال ديسمبر المقبل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل