المحتوى الرئيسى

طرق التخلص من تزييت الشعر

09/21 08:55

جميع الحقوق محفوظة 2020 © تاجك ، احدى شركات

طرق التخلص من تزييت الشعر

وصفات للتخلص من تزييت الشعر

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تزييت الشعر أو ما يُعرف بالشعر الدهني، والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هو إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس للزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر، ويحتاج أصحاب الشعر الدهني إلى غسله بصورةٍ يومية باستعمال الشامبو للتخلص من الزيت، والغسل المتكرر للشعر يجرده من الزيوت الطبيعية وربما يزيد من إفراز الزيوت، وسنتعرف في هذا المقال على طرق التخلص من تزييت الشعر.

شاهد أيضاً: 10 نصائح فعالة للتخلص من مشكلة تزييت الشعر

يوجد عدة طرق للتخلص من تزييت الشعر نذكر منها ما يأتي:

الوصفات الطبيعية المستخدمة في التخلص من زيت الشعر نذكر ما يأتي:

تُخلط 15 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 30 مل من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند جيدًا، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر بالتساوي، ويُترك لمدة ساعة ثم يُغسل، ويجب تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

يوضع في وعاء مقدار كوب من الماء ويضاف من 2 ملعقة كبيرة إلى 3 ملعقة كبيرة من خل التفاح، وتُمزج المكونات مع بعضها جيدًا، ويُغسل الشعر باستعمال شامبو معتدل وبعدها يُشطف الشعر بمحلول الخل ويُترك على الشعر لبضع دقائق ثم يُشطف مرة أخرى بالماء البارد، وتُطبّق هذه الطريقة من ثلاث مرات إلى أربع مرات أسبوعيًا.

توضع كمية قليلة من زيت جوز الهند على راحة اليدين ثم يوزع على الشعر وفروة الرأس بالتساوي ويُترك لمدة ساعة، ثم يُغسل باستعمال شامبو خفيف، وتُكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

تُخلط ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوب من الماء، وبعد غسل الشعر بالشامبو يُشطف بالخليط ويُترك على الشعر لبضع دقائق ثم يُغسل باستعمال الماء البارد وتُكرر هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

توضع كمية مناسبة من الشامبو في طبق صغير ويضاف مقدار ملعقة صغيرة إلى 2 ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي، وتُخلط المكونات حتى تمتزج مع بعضها، ويوزع الخليط على فروة الرأس والشعر ويُترك لبضع دقائق ثم يُشطف بالطريقة المعتادة، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

شاهد أيضاً: وصفة سريعة للتخلص من مشكلة تزييت الشعر في ثوانِ: إليكِ الطريقة

قدمنا في هذا المقال طرق التخلص من تزييت الشعر، كما ذكرنا وصفاتٍ طبيعية تخلص فروة الرأس من الزيت الزائد أرجو الافادة من هذه الوصفات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

ماسك للشعر المتقصف

أفضل زيت للشعر الجاف

خلطات للشعر للتنعيم

ليف إن للشعر الكيرلي

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل