المحتوى الرئيسى

تفاصيل ولادة طفل "مذبوح الرقبة" بالأقصر - E3lam.Com

09/21 08:31

شهدت مستشفى أرمنت بمحافظة الأقصر، حالة ولادة نادرة لطفل مذبوح الرقبة، وتبين أن الحالة تعاني من متلازمة تشقق جلدي وتشوهات متعددة.

قالت وفاء صلاح والدة الطفل المعروف إعلاميا بـ”الطفل مذبوح الرقبة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى، مساء الأحد، إنها طالبت رؤية طفلها عقب عملية الولادة بسبب رفض الأطباء لهذا، مشيرة إلى أنها برفقة زوجها أجُبرت على التوقيع أن الطفل يدخل حضانة خارج المستشفى لعدم توافر مكان.

أضافت أنها عندما رفضت التوقيع في بداية الأمر وقبل إجراء عملية الولادة بسبب ضعف الإمكانيات المادية قال الأطباء لزوجي “خد مراتك وامشي”، موضحة أن إدارة المستشفى طلبت منها مبلغ 500 جنيه لحجز سرير يوميا و1200 جنيه من أجل توفير حضانة فور ولادته الطفل، علما أن الوضع كان يتطلب الولادة العاجلة، لافتا إلى أنها ظلت في المستشفى منذ 8 صباحا حتى الـ 9 والنصف مساء.

أكدت أنها ليست مقتنعة أن وفاة ابنها جاءت نتيجة عيب خلقي بسبب رفض الأطباء رؤيتها له، رغم أنه من المفترض أن يتم عرض الأمر على والده لمعرفة سبب الوفاة وهذا لم يحدث، ولم يتم العلم بالأمر إلا بعد مرور ثلاثة أيام أثناء استلام الجثة.

من جانبه أوضح الدكتور محمد شكري، أخصائي النساء والتوليد بالمستشفى أن وفاة الطفل جاءت نتيجة عيب خلقي وهي حالة نادرة، وهو سبب عدم اقتناع أسرة الطفل بسبب الوفاة، مضيفا أن الطفل وُلد بتشققات جلدية تزداد مع حركته ينتج عنها جروح البعض منها أحدث قطعا في الرقبة يشبه حالة الذبح ويكون من الصعب توضيحه خلال الإشاعات قبل الولادة، مشيرا إلى أن الطفل كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة عقب 24 ساعة فقط من ولادته.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل