المحتوى الرئيسى

أفضل مداخلة.. خبير مكافحة الإرهاب يؤكد إهدار المليارات لخلق تريند وهمى - اليوم السابع

09/21 02:01

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: خبير مكافحة الإرهاب يؤكد إنفاق الجماعات الإرهابية المليارات لخلق التريند الوهمي.

قال العقيد حاتم صابر، خبير فى مكافحة الإرهاب الدولى، إن خلق التريند الوهمى، عبر السوشيال ميديا يعتمد على معرفة ما يريده الوجه المضاد للدولة المصرية، ومن ثم يتم البدء في خلق حالة مزيفة ليست موجودة.

وأوضح صابر، خلال حواره مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دى ام سى"، إن التريند الوهمى يخلقه مجموعة معادية من اللجان الإلكترونية، لافتا إلى أن الهدف من التريند الوهمى هو إثارة الرأى العام.

وتابع: "التريند الوهمى المزيف يتم لخلق حالة من التشكيك والإحباط وفقدان الأمل فى المستقبل. وأكد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولى، أن الجماعات الإرهابية تنفق المليارات لخلق التريند الوهمي.

ومن جانب أخر، تواصل قنوات الإرهاب الإخوانية ترويج الأكاذيب والشائعات المغرضة لتشويه الإنجازات التى تحققت على مدار الأعوام الماضية فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حاولت قنوات الفتنة الإخوانية الترويج بأن الحكومة تنتوى رفع الضرائب على المواطنين وهى امر مغير تماما للحقائق التى تشهدها البلاد.

الحكومة تخفض شرائح الضرائب على الدخول المنخفضة

تضمنت التعديلات الأخيرة على قانون «الضريبة على الدخل» خفَّضت شرائح الضرائب على أصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة ورفعت حد الإعفاء الضريبى بنسبة 60٪

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لا نية لزيادة الضرائب؛ فالحكومة حريصة على استقرار السياسيات الضريبية، على النحو الذى يُسهم فى جذب استثمارات جديدة وتوفير فرص العمل، لافتًا إلى أن منظومة الإدارة الضريبية تشهد إصلاحات تاريخية لتكون أكثر تطورًا من خلال الاعتماد على نظام رقمى متكامل للتيسير على الممولين أو المكلفين؛ بما يُسهم فى تحصيل حق الدولة ودمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى وحصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة وإرساء دعائم العدالة الضريبية.

أضاف، ردًا على شائعات أعداء الوطن، أن استهداف زيادة نسبة الضرائب للناتج المحلى بنسبة 2.5٪ خلال 5 سنوات من 14 إلى 16.5٪ بنمو سنوى 0.5٪ من الناتج المحلي؛ باعتباره أحد المؤشرات الاقتصادية المهمة، لا يعنى مطلقًا أى زيادة فى أسعار الضرائب؛ بل يعنى تكثيف جهود توسيع القاعدة الضريبية والاستفادة من زيادة نمو الناتج المحلى وهو ما يزيد حصيلة إيرادات الدولة مع الحفاظ على استقرار السياسات الضريبية، وتعزيز آليات مكافحة التهرب الضريبى وتحقيق العدالة الضريبية

أشار إلى أن الحكومة قامت بتخفيف الأعباء الضريبية على المواطنين خاصة محدودى ومتوسطى الدخل، وقدمت العديد من التيسيرات الضريبية لمساندة الممولين فى مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

أوضح أن التعديلات الجديدة لقانون «الضريبة على الدخل» تُسهم فى إرساء دعائم العدالة الضريبية بشكل تصاعدي، وتحسين الشرائح الضريبية، وتحقيق وفر ضريبى للشرائح الأقل دخلًا، والمتوسطة وفوق المتوسطة، ومعالجة تشوهات المنظومة السابقة التى كانت ترتكز على «الخصم الضريبي»، مؤكدًا أنه تمت زيادة حد الإعفاء الضريبى بنسبة 60٪، إذ تم رفع الشريحة المعفاة لكل ممول من 8آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصى لأصحاب المرتبات من 7 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه، ومن ثم سيكون الدخل السنوى لذوى المرتبات حتى 24 ألف جنيه معفى من الضرائب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل