المحتوى الرئيسى

‏10 معلومات عن «كالديرون» المرشح لتدريب الزمالك ‏ | المصري اليوم

09/21 00:47

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تترقب جماهير نادي الزمالك الاعلان رسميًا عن المدير الفني الجديد لفريق الكرة بالنادي، والذي سيتم كشف النقاب عنه خلال ساعات حسب تأكيد رئيس مجلس إدارة النادي المستشار مرتضى منصور.

بعد هزيمة الزمالك.. محافظ أسوان يوجّه رسالة لفريق الكرة

مرتضى: لا نبحث عن دعم والزمالك غني بموارده

ومن ضمن الأسم التي تداولت بقوة في الساعات الأخيرة لتولي المهمة، الأرجنتيني كالديرون، حيث تتم المفاضلة بينه وبين أكثر من إسم اّخر مطروح.

التقرير التالي نستعرض من خلاله 20 معلومة تخص كالديرون الذي قد يتولى مهمة تدريب الزمالك خلال الساعات المقبلة بعد دخوله الترشيحات بقوة.

كالديرون من مواليد مدينة راوسون بالأرجنتين،ويمتلك الجنسية الإسبانية أيضاً بجانب الأرجنتينية.

كالديرون يبلغ من العمر 60 عاماً، فهو من مواليد السابع من فبراير من عام 1960.

وشغل كالديرون مركز صناعة اللعب خلال مشواره الكروي مع عدة أندية أبرزها بورفنير الأرجنتيني وريال بيتيس الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وسيون السويسري.

خاض كالديرون 23 مباراة بقميص المنتخب الأرجنتيني واستطاع سجل هدفاً وحيداً خلال مشواره الكروي.

خلال مشواره الكروي بدأ رحلته بتدريب كان الفرنسي مع نهاية التسعينات، ثم قيادة لوزان السويسري، ومنتخبات عمان والسعودية والبحرين، ثم العمل بالدوري السعودي وقيادة الاتحاد والهلال، وتجربتين بالامارات مع الوصل وبني ياس، كذلك تجربة مع ريال بيتس الاسباني الذي لعب بقميصه، كذلك فريقي قطر القطري وبرسبوليس الايراني.

طريقة لعبه المفضلة دائماً هي 4-2-3-1، وهي الطريقة التي كان يلعب بها المدير الفني السابق للزمالك باتريس كارتيرون.

حقق كالديرون لقبين بارزين خلال مشواره الكروي، بقيادة الهلال للدوري السعودي في 2010-2011، وكأس خادم الحرمين مع الاتحاد في 2009-2010.

أطول فترة تدريبة لكالديرون كانت مع الوصل الاماراتي واستمر خلالها 589 يوماً وخاص بها 74 مباراة فاز في 20 وخسر في 13 وتعادل في 14.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل