المحتوى الرئيسى

«بيع الوهم من أصحاب الضغينة».. أول رد فعل من جانب محمود طاهر على سقطة مجلس الخطيب

09/21 00:16

استنكر عماد وحيد عضو مجلس إدارة الأهلي السابق، قيام قناة الأهلي بتجاهل فترة مجلس محمود طاهر خلال احتفالات القناة بتتويج فريقها بالدوري.

وكان عماد وحيد أحد أفراد هذا المجلس ومن أشد المدافعين عن تلك الفترة التى تواجد فيها في إدارة الأهلي.

قناة الأهلى تجاهلت فترة مجلس محمود طاهر خلال سرد بطولات الدوري في عصر كل رؤساء الإدارة عبر التاريخ.

ليخرج وحيد ويرد قائلا: “تم إسقاط إنجازات الفترة من سنة 2014 وحتى بداية 2018، الفترة التي تولى فيها مجلس المهندس محمود طاهر إدارة النادى، وتشرفت بعضويتى لهذا المجلس”.

وأضاف: “وحصل النادى فيها على 3 بطولات دوري، بخلاف الكأس، وبطولة أفريقيا الكونفدرالية في كرة القدم، بخلاف ما يقرب من 300 بطولة لمختلف الألعاب والنشاط الرياضى، قاصدين حجب الفترة من تاريخ النادى، حتى لا يتذكر جمهوره وأعضاؤه النجاحات التي تحققت في هذه الفترة”.

وأوضح: “لأنى أعلم تماما وعلم الكثيرون ما يحملونه بداخلهم من ضغينة لهذا المجلس.. وأود أن أقول لهم إن البطولات التي شهد عليها التاريخ ليست لوحة شرف حجر أساس حطمتموها لرفع أسماء مجلس سابق لكم، وتسطير أسمائكم لبيع الوهم للجماهير”.

على جهة أخرى، كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك، كواليس رحيله المفاجئ عن القلعة البيضاء.

وكان كارتيرون قد قرر الرحيل بشكل مفاجئ عن الزمالك منذ عدة أيام بعد دفع الشرط الجزائي، وذلك للتعاقد مع نادي التعاون السعودي وذلك قبل فترة قليلة من استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال كاتيرون في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس”: “بعيدًا عن الظروف شعرت أن الوقت قد حان للرحيل عن الزمالك”.

وأضاف: “قضيت أوقاتًا رائعة وجيدة داخل الزمالك”.

وأكمل: “الفترة الحالية صعبة وحساسة بسبب فيروس كورونا وذلك من حيث انتقال اللاعبين والمدربين”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أتطلع لبناء فريق قوي مع التعاون والمنافسة على البطولات خلال الفترة المقبلة”.

مرتضى منصور

وقال منصور في تصريحات لقناة “الزمالك”: “في الحقيقة كرستيان جروس لم يعتذر عن تدريب الفريق، لكنه كان يرغب في قيادة الزمالك لمدة شهرين فقط بالإضافة لحصوله على مستحقاته السابقة”.

وأضاف: “حينما شعرت أن جروس يريد أن نتعاقد معه شهرين فقط ويريد الحصول على أمواله السابقة، أدركت أنه يريد العودة للنادي من أجل الأموال فقط وليس لتحقيق بطولة لذا وجهت له الشكر”.

وأكمل: “نتفاوض حاليًا مع مدرب كبير ذو اسم قوي في عالم التدريب، لكنه طلب وقت من أجل استشارة مساعديه”.

وتابع: “أيضًا تم الاتفاق مع مدرب آخر للتعاقد معه حال اعتذار المدرب الكبير عن قيادة الفريق”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “الساعات القليلة المقبلة سيتم حسم ملف المدير الفني الجديد للزمالك، وحال التوصل لاتفاق مع المدرب سيقوم هو بنفسه بإعلان اسمه لجماهير الزمالك”.

ويستعرض “كورة11″، أبرز ما تناولته الصحف المغربية والسعودية:

وأبرزت صحيفة “البطولة” المغربية الأمر، وكتبت: “كارتيرون يدفع ربع مليون دولار لمغادرة الزمالك والتعاون السعودي يُغريه براتب 4.5 مليون دولار سنويًا.”

وأضافت أن كارتيرون، توجه إلى مقر النادي في “زيارة مفاجئة”، وأبلغ أعضاء إدارة الزمالك بنيته في فسخ عقده مع النادي وسداد الشرط الجزائي المقدر بربع مليون دولار.

كما لفتت إلى أن وجهة المدرب الفرنسي المقبلة تتجه نحو التعاون السعودي الذي عرض عليه راتب يصل إلى 4،5 مليون دولار سنويًا، وهو رقم كبير مقارنةً مع راتبه مع الزمالك.

كارتيرون يزلزل الزمالك قبل موقعة الرجاء

وقالت “المنتخب” إن كارتيرون فاجأ إدارة الزمالك بتسديد قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده والمقدر بربع مليون دولار لتنتهي علاقته بالقلعة البيضاء بصفة رسمية.

التعاون يخطف كارتيرون من الزمالك

وأضافت الصحيفة أن إدارة نادي التعاون نجحت في التوصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي من أجل قيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وأوضحت أن كارتيرون رحب بفكرة العمل في الدوري السعودي من جديد.

وكان التعاون قرر إقالة المدرب البرتغالي فيتور كامبليوس مدربه السابق، وكلف عسيري لقيادة الفريق، الذي يستكمل حاليا مشاوره في دوري أبطال آسيا، بعد أن نجح في الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

التعاون يتفق مع الفرنسي كارتيرون

وقالت “الرياضية” إن إدارة نادي التعاون اتفقت مبدئيًا مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتدريب الفريق الأول خلفًا للسعودي عبدالله عسيري المدرب المؤقت.

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق تم بعدما فسخ المدرب الفرنسي عقده مع نادي الزمالك المصري.

الزمالك يعلن رحيل مدربه كارتيرون

وقالت “الرياض” إن نادي الزمالك أعلن أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم طلب فسخ تعاقده ودفع الشرط الجزائي.

ولم تُشر الصحيفة إلى ارتباط المدرب الفرنسي بتدريب التعاون السعودي.

وقاد كارتيرون الزمالك للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث يلاقي الرجاء المغربي في شهر أكتوبر المقبل.

ونجح كارتيرون في قيادة الزمالك للتتويج بلقبي السوبر الإفريقي والمصري على حساب الترجي التونسي والأهلي.

وإجمالا قاد كارتيرون الزمالك في 31 مباراة فاز في 18 لقاء وتعادل في 10 وخسر 3، وسجل الزمالك تحت قيادة كارتيرون 49 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.

الزمالك

الفارس الأبيض قبل رحيل كارتيرون كان هو المرشح الأبرز لنيل اللقب القاري والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 18 عامًا، فالزمالك كان يسير بخطوات ثابتة وقوية مع المدرب السويسري.

كارتيرون نجح في صنع شخصية قوية للاعبي الزمالك داخل الملعب وأصبح لهم ثقل كبير بدليل التفوق في أغلب المباريات الكبيرة، وتحقيق لقبي كأس السوبر المصري والإفريقي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال.

عقب رحيل المدرب السويسري يبدو أن البطولة الإفريقية ترفض العودة مجددًا إلى ميت عقبة، فالمهمة حاليًا أصبحت صعبة للغاية بل وشبه مستحيلة.

رحيل كارتيرون بكل تأكيد سيربك الفريق بشكل كبير وسيتأثر فنيًا برحيله، خاصة أن الإدارة تبحث عن مدير فني أجنبي من أجل تولي القيادة الفنية للفريق وهو ما قد يتطلب بعض الوقت للتعاقد معه، بالإضافة إلى وقت آخر حتى ينسجم ويتعرف على الفريق عن قرب وعلى مستوى اللاعبين.

مهمة الزمالك في التتويج بالبطولة القارية في الوقت الحالي أصبح صعب للغاية في ظل الاستقرار الفني لمنافسه الرجاء، وأيضًا الأهلي  الذي يتواجد معه فايلر منذ فترة ويعرف جيدًا لاعبي وإمكانيات الفريق، أما فريق الوداد فيعاني هو الآخر مثل الزمالك بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

الزمالك يملك لاعبين رائعين ومميزين لكن تواجد مدرب جديد وبفكر مختلف عن كارتيرون سيؤثر بكل تأكيد على أداء الفارس الأبيض الذي سيتعرض لهزة فنية خلال الفترة القادمة.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل