المحتوى الرئيسى

تجديد إغلاق المسجد الإبراهيمي وتعليق أبو سنينة

09/21 00:07

كتب الجوار برس

20 سبتمبر 2020 11:41 م

التعليقات

تجديد إغلاق المسجد الإبراهيمي وتعليق أبو سنينة

تجديد إغلاق المسجد الإبراهيمي وتعليق أبو سنينة

تواصل سلطات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف ومنع إقامة الصلاة فيه، وذلك بدعوى الأعياد اليهودية، على أن تعاود إغلاقه على فترات أُخرى.

وقال مدير الحرم الإبراهيمي حفظي أبو سنينة معلقًا على ذلك: "إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي منذ مساء يوم أمس السبت، وحتى مساء اليوم، لمناسبة عيد رأس السنة العبرية".

وأضاف أيضًا أبو سنينة: أن الاحتلال لن يكتفي بذلك ولكن سيغلق الحرم الإبراهيمي على فترات بموجب تلك الدعوى "ألاعياد اليهودية "، حيث سيتم إغلاقه في السابع والعشرين، والثامن والعشرين من الشهر الجاري؛ لمناسبة عيد الغفران، وفي التاسع والسابع من الشهر المقبل؛ لمناسبة عيد العرش".

وأشار إلى أن إغلاق الحرم كان قد فرضه الاحتلال منذ العام 1994، في أعقاب تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، بعد المجزرة التي ارتُكبت بداخله، وراح ضحيتها 29 مصليًا، بالإضافة إلى 150 جريحًا، حيث أنه يتعمد استباحته لسوائب المستوطنين، بالإضافة إلى منع رفع الأذان أو دخول الموظفين في كثير من الأحيان.

وبيُن أن من أشد أنواع الظلم منع المسلمين من أداء الصلاة وممارسة الشعائر الدينية فيه، وأن ذلك منافيًا لكل الأعراف الدينية والإنسانية، حيث أن الحرم الإبراهيمي هو عنوان مدينة الخليل التاريخي والديني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل