المحتوى الرئيسى

تظاهرات على شاطئ تل أبيب احتجاجًا على قرارات الغلق

09/20 22:57

كتب مادونا عماد

20 سبتمبر 2020 9:33 م

التعليقات

تظاهرات على شاطئ تل أبيب احتجاجًا على قرارات الغلق

تظاهرات على شاطئ تل أبيب احتجاجًا على قرارات الغلق

نظم مئات الإسرائيليين أمس السبت، مظاهرة ضد تجديد فترة الحجر الصحي والغلق العام للكثير من الأحياء، والتي تم تجديدها بسبب زيادة عدد الإصابات بڤيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

تجمع المتظاهرون على شاطئ كبير بمدينة "تل أبيب"، وقام النساء والرجال بارتداء ملابس السباحة، ورفع أعلامًا باللونين الأسود والوردي للإشارة إلى احتجاجهم على هذه القرارات.

 واعتمد المتظاهرون على ثغرة موجودة ضمن قرارات الإغلاق، والتي أتاحت لهم الانتقال في مساحة تبلغ حوالي كيلو متر مربع، وساعدتهم هذه الثغرة في الوصول إلى الشاطئ المنشود. 

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية أشادت بجهود الحكومة الإسرائيلية في احتواء جائحة كورونا منذ بدايتها في الربيع، ولكن مع فتح البلاد من جديد لإعادة النشاط الاقتصادي، قلت فاعلية الحكومة في إدارة الجائحة بنجاح وازدادت أعداد الإصابات والوفيات بحد كبير في الفترة الأخيرة.

أعلنت السلطات خلال الأشهر الأخيرة عن قيود شديدة، وإجراءات احترازية صارمة بخصوص الغلق العام، ولكن تم تجاهلها من قبل الشعب وفعل عكسها حتى مع ارتفاع أعداد الإصابات إلى مستويات قياسية وخطيرة.

قاد هذه التظاهرات أصحاب الأعمال والمحالات الكبرى في الأحياء الإسرائيلية، مشيرين إلى أن الحكومة لم تعوضهم عن خسائرهم المادية في أثناء فترة الغلق الأولى بشكل عادل، وحرضوا الكثير من عامة الشعب ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته. 

يُذكر أن الحكومة الإسرائيلية فرضت الإغلاق الثاني بعد تسجيل آلاف الإصابات يوميًا، وارتفاع حصيلة الوفيات إلى أكثر من 1200 شخص، وتم الإعلان عن هذا الإغلاق يوم الجمعة، مع بداية مراسم احتفال اليهود بعيد رأس السنة اليهودية الجديدة.

Comments

عاجل