المحتوى الرئيسى

في أول حفلة لهم بعد «كورونا».. «كوكب باند» حلم تحول إلى حقيقة بعد «مشوار طويل» | المصري اليوم

09/20 22:17

ساحة متوسطة نسبيًا، في مُنتصف شارع المُعز بحى الجمالية، تحديدًا مركز الربع الثقافى، السماء سقفها، نسمات هواء سبتمبر الخفيفة تداعب الحضور من وقت للآخر، رغم عدد الجماهير البسيط تباعًا لإجراءات التباعد الاجتماعى، لكن أصوات الموسيقى كانت تشدو في كل ركن، تستطيع أن تساع الكون ومن الحبايب ألفا.

رغم «كورونا».. حفلات عمر خيرت بالأوبرا كامل العدد

حفلات موسم صيف 2020 تتحدى «كورونا»

تامر عاشور يعلن موعد حفلته «أونلاين» بسبب «كورونا»

في صدارة المسرح وقف كريم يُغنى بدفء وصوت شجى «بحلم ييجى يوم ويكون فيه اللقا»، وخلفه باقى أفراد «الباند» يعزفون وهم «هشام، مستك، شيكو، أحمد»، شباب في مُنتصف العشرينيات، من عمرهم تظن أن بدايتهم كانت قريبة، ولكن وراء الفريق حكاية و«مشوارا طويلا».

«كوكب».. اسم الفريق، وأيضًا لقب مؤسسه، الذي بدأت عنده الحكاية وهو في طور المُراهقة، هشام أحمد، 25 عامًا، كان شابا لم يكمل الـ16 من عمره، هوايته هي لعب «الدرامز»، يحول كل سطح يُقابله حتى لو طاولة المنزل، أو مقود سيارته كأنها آلة للعزف، عشقه الموسيقى، وحلمه دخول عالم الفن المُستقل «أندر جراوند»، وتأسيس باند.

بدأ في التدريب على العزف بشكل منفرد سواء «أون لاين»، أو بالسماع، بجانب حضور بعض الجلسات مع عازفين كبار، خطوة تلو الأخرى وسنة أعقبتها سنة، مر فيها هشام بأكثر من مرحلة، الحياة تُقلبه يمينًا ويسارًا وهو مُستمر في حلمه، وفى السعى إليه، والعمل عليه، حتى أسس الباند في 2014، وبعد 3 سنوات خرج إلى النور في 2017.

وقال هشام لـ«لمصرى اليوم»: «الأعضاء اتغيروا كتير اوى، لحد ما وصلنا للصورة الموجودة حاليًا واللى لقينا نفسنا ومزيكتنا فيها»، وأضاف: «بدأنا ننزل أغانى ونعمل حفلات في 2017، وكانت أول أغنية لنا اسمها أحلام، وشاركنا في etisalat battle of the bands، ضمن 800 باند مُشارك وكسبنا ودى فرقت جدًا في مشوارنا».

تحول حلم هشام إلى واقع ملموس، أغان وحفلات عديدة: «عملنا أكثر من أغنية، وشاركنا في عدة حفلات بعدها سواء لوحدنا أو مع فرق أخرى ومن ضمنها مسار إجبارى، ولكن للأسف في 2018 وقفنا شويه بسبب دخولى الجيش يمكن 5 شهور أو أكثر».

«مشوار طويل مالوش نهاية.. سفن في بحر عنيد.. وليل غيوم تسهر معايا»، كلمات أغنية مشوار طويل، أول أغنية سجلها الفريق بعد الانقطاع لفترة، وأكمل هشام: «وبعدها أغنية (مش من هنا) وصورناها فيديو كليب، وبعدها عملنا كوفر لكارم محمود وده في فترة كورونا».

«أمانة عليك.. يا ليل طول على العشاق»، للفنان الكبير الراحل كارم محمود، كانت أول أغنية قرر كريم بصوته الدافئ القريب من القلب، يُغنيها «كوفر».. كريم حسين، دكتور صيدلى، ومطرب الباند، والذى انضم إليه من 3 أعوام، لم يكتف فقط بالمجال الطبى، ولكنه سار في الطريقين بشكل متساوٍ.

وقال: «مع بداية كورونا حاولنا أننا مانوقفش شغلنا، بدأنا نحضر لحفلة أون لاين، وتصادفت مع أول يوم الحظر فاتلغت للأسف، يمكن كانت الفترة مش منتجة من حيث الحفلات، ولكن استغليناها في التسجيل، وإنتاج أغان».

3 أغان عمل عليها كريم وباقى الفريق في فترة الكورونا: «دلوقتى بس، ابدأ بنفسك، أمانة عليك»، وأكمل كريم: «دى أول حفلة لينا بعد انقطاع من بداية الوباء، والحفلة رغم العدد كان جوها لطيف وكنا مبسوطين إن الدنيا بدأت ترجع تانى واحدة واحدة».

«مستك» هو الآخر أحد أعضاء الفريق الذي انضم إليهم من 11 شهرا، لم يترك مجال الهندسة، فحاول التوفيق بين عمله والمزيكا، وإنتاج الأغانى وقال «نزلنا أغنية اسمها (دلوقتى) في فترة الكورونا، وبنتكلم فيها عن الوضع الحالى في فترة كورونا وإيه اللى غيرته في العالم».

«كنا رايحين نتبسط وحسينا إننا وسط أهالينا وأصحابنا.. كان في حماس أكتر من أي حفلة لأننا بقالنا كتير ماشوفناش الجمهور»، هكذا قال هشام مُصطفى «شيكو»، طالب حقوق، أصغر أعضاء الفريق، الذي يقف في خفة وهدوء على المسرح أثناء عزفه، ولكن عزفه وأداءه أكبر من سنه الصغيرة «عرفت الباند من سنتين، كان في أصدقاء مشتركين كنت فيه لفترة مؤقتة بدل صديقى، وبعدين بشكل أساسى موجود».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل