المحتوى الرئيسى

الدوري الألماني.. لايبزيغ يضرب بقوة وليفركوزن يكتفي بالتعادل

09/20 22:07

استهل فريق لايبزيغ حملته في الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ماينتس (3/1) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد (20 سبتمبر/ أيلول 2020) في اختتام مباريات الجولة الأولى من المسابقة، والتي شهدت أيضا تعادل فولفسبورغ مع باير ليفركوزن سلبيا.

وأنهى لايبزيغ الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 17 من ركلة جزاء ويوسف بولسن في الدقيقة 21. وفي الشوط الثاني، سجل ماينتس هدفا قلص به الفارق في الدقيقة 48 عن طريق جون فيليب ماتيتا، قبل أن يضيف لايبزيغ الهدف الثالث في الدقيقة 51 عن طريق أمادو هايدارا. وحصد لايبزيغ بذلك أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم .

وعن خسارة الفريق لجهود فيرنر، قال المدير الفني لفريق لايبزيغ يوليان ناغلسمان "لا يخف على أحد بأننا نريد مهاجما آخر لأن الموسم سيكون متطلبا، لكن مهاجمينا قاموا اليوم بعمل جيد. لو نجحنا في ترجمة جميع فرصنا، لسجلنا سبعة أو ثمانية أهداف".

وجه فريق بايرن ميونخ، حامل اللقب، إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه، بعدما افتتح منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوز كبير على ضيفه شالكه بثمانية أهداف نظيفة في الجولة الأولى من الدوري.

يستهل نادي بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الألماني في الأعوام الثمانية الأخيرة أمام شالكه، في موسم يكشف عن وجوه شابة جديدة، فمن أفضل خمسة وجوه شابة في بوندسليغا؟ وما الآمال المنوطة بهم؟

وحذر ناغلسمان لاعبيه بأن عليهم تقديم أفضل ما لديهم إذا أرادوا الفوز بمباراتهم المقبلة ضد باير ليفركوزن الذي افتتح موسمه بتعادل سلبي مع مضيفه فولفسبورغ في ظهوره الأول من دون نجمه كاي هافرتس المنتقل الى تشلسي على غرار فيرنر.

ورأى ناغلسمان أن ليفركوزن "خصم صعب، وبالتالي علينا أن نكون أفضل بقليل من اليوم".

وتعادل فولفسبورغ بدون أهداف مع ضيفه باير ليفركوزن وكان صاحب الأرض هو الطرف الأفضل في الشوط الأول لكن الوضع تغير بعد الاستراحة. وفشل ليفركوزن في هز شباك فولفسبورغ لأول مرة بعد 35 مباراة متتالية.

م.أ.م/ ع.ش (أ ف ب، د ب أ)

لاعب الجناح السابق في صفوف شالكه تحول عاما بعد زميله دي بروين في موسم 2016/2017 إلى صفوف مانشستر سيتي. ووصلت قيمة الانتقال بما في ذلك مبلغ العلاوة إلى 50 مليون يورو.

" إنها صفقة ممتازة" ـ بهذه الكلمات تخلى فريق لايبتزيغ عن أفضل مهاجميه. فلاعب المنتخب الألماني ينتقل بمبلغ قياسي بقيمة 53 مليون يورو إلى تشيلسي في الدوري الممتاز. ولم يتم قبل تاريخ الإعلان عن الصفقة، دفع مبلغ انتقال بهذا الحجم للاعب ألماني.

في صفوف أينتراخت فرانكفورت حقق الهداف الصربي لاسيما في موسم 2018/19 نجاحا كبيرا. وقد تمكن كأصغر لاعب في الدوري الألماني من تسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة حيث أحرز 17 هدفا في الموسم. والكثير من النوادي كانت مهتمة به إلى أن ضمن ريال مدريد خدمات المهاجم مقابل 60 مليون يورو.

ظل المهاجم الخطير في صفوف دورتموند لفترة طويلة اللاعب المحبوب لدى الجمهور إلى أن حصل على التصريح بمغادرته وساءت علاقته مع أنصاره في دورتموند. فبعد أخذ ورد طويل انتقل اللاعب الغابوني في يناير 2018 من بوروسيا دورتموند إلى أرسنال الانجليزي.

إنه ربما لاعب كرة القدم الموهوب في جيله: كريستيان بولزيتش جاء في 2015 من بنسيلفانيا كلاسيكس إلى فريق الشباب 17 عاما في بوروسيا دورتموند وتحول إلى اللاعب الأكثر نجاحا في الدوري الألماني. وقد غادر بوروسيا دورتموند في صيف 2019 مقابل 64 مليون يورو في اتجاه تشيلسي الانجليزي.

بشيء من التأخر انتقل مهاجم لايبتزيغ في صيف 2018 إلى ليفربول. وأُعلن عن الانتقال بفترة طويلة. ويبدو أن النادي الانجليزي حول مبلغ 70 مليون يورو إلى لايبتزيغ وبذلك نحو 18 مليون يورو أكثر مما كان سيحصل عليه لايبتزيغ حسب عقد الانتقال.

بعد جولة مقارعة استمرت عدة أسابيع ومقابل المبلغ القياسي السابق للدوري الألماني بقيمة 74 مليون يورو وقع لاعب فولفسبورغ في صيف 2015 عقدا مع مانشستير سيتي. إلا أن الصفقة التي جلبت هذا المبلغ الكبيرلخزائن فولفسبورغ ، فإن النادي افتقد خدمات دي بروين المميزة.

إنها عملية الشراء القياسي لفريق بايرن ميونيخ: مقابل 80 مليون يورو قدم لوكاس هرنانديس، بطل العالم في 2018 مع فرنسا، من أتلتيكو مدريد إلى ميونيخ ـ كأغلى صفقة(شراء) في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم وأغلى مدافع في العالم. .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل