المحتوى الرئيسى

السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للصندوق السيادي وتنمية الساحل الشمالي الغربي

09/20 18:45

القاهرة- مباشر: استعرضت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، تطورات تفعيل "صندوق مصر السيادي" واستراتيجية عمله التي تقوم بالأساس على توفير فرص استثمارية إضافية للاستثمار المباشر بهدف تعظيم القيمة المضافة لأصول وممتلكات الدولة ودفع معدلات النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان، إن الرئيس السيسي أطلع علي تطورات التخطيط العمراني لعدد من المشروعات القومية علي مستوي الجمهورية ومنها مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" في محيط جبلي موسى وسانت كاترين.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الإطار بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية لتعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة التي تتميز بها المنطقة، ولخروج المشروع علي نحو يتسق مع تاريخ تلك البقعة المقدسة من أرض مصر. 

وأضاف راضي، أن الاجتماع تناول استعراض مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر والاستغلال الأمثل لأراضيه بهدف تعظيم القيمة المضافة لأصول الدولة.

الصحة المصرية: تسجيل 128 إصابة و17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.. السبت

9 قرارات لـ"الأعلى للجامعات" بمصر أبرزها تطبيق ثاني مراحل الاختبارات الإلكترونية

بجوار العاصمة الإدارية.. الحكومة تكشف عن مدينة جديدة لتغطية الطلب على مساكن بدر

النقل تعتزم افتتاح 5 محاور جديدة على النيل في صعيد مصر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل