المحتوى الرئيسى

مصر تدين استهداف ميليشيات الحوثي منطقة جازان السعودية

09/20 16:30

القاهرة - مباشر: أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، بأشد العبارات قيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وإلحاق الضرر ببعض الممتلكات.

وأعربت وزارة الخارجية في بيان اليوم الأحد، عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين، مؤكدة تضامن مصر حكومة وشعباً، مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم مصر لما تتخذه المملكة من إجراءات تستهدف الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

وصرح العقيد محمد بن يحيى الغامدي المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان السعودية، مساء أمس بأن المديرية تلقت بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية في محافظة الحرث بمنطقة جازان.

وأفاد المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، بأنه قد نتج عن سقوط المقذوف الحوثي تضرر واجهة أحد الأعيان المدنية المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني، وتضرر (3) مركبات مدنية، وإصابة (5) مدنيين بإصابات خفيفة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى وحالتهم الصحية مستقرة.

وأضاف العقيد الغامدي، أنه كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

الصحة المصرية: تسجيل 128 إصابة و17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.. السبت

9 قرارات لـ"الأعلى للجامعات" بمصر أبرزها تطبيق ثاني مراحل الاختبارات الإلكترونية

بجوار العاصمة الإدارية.. الحكومة تكشف عن مدينة جديدة لتغطية الطلب على مساكن بدر

النقل تعتزم افتتاح 5 محاور جديدة على النيل في صعيد مصر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل