المحتوى الرئيسى

«غرفة الإسكندرية» تطالب «البنك المركزي» بتخفيض سعر الفائدة الخميس المقبل - أموال الغد

09/20 16:41

طالب أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، مجلس إدارة البنك المركزي المصري ، بضرورة تخفيض نسبة الفائدة لأقل من سعر التضخم في اجتماعه الخميس المقبل ، لمساعدة التجار في مواجهة تلك الفترة الصعبة الناتجة عن أزمة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع غرفة الأقصر التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخدمات والمعلومات، لضمان الارتقاء بمستويات الغرف التجارية.

وقال إن الوضع الاقتصادي الحالي يشهد حالة ركود نتيجة أزمة جائحة كورونا، مضيفًا أن الحكومة المصرية بدأت الأزمة بشكل إيجابي، خصوصًا فيما يخص سلاسل الإمداد، فلم يشعر أحد بأي نقص في السلع، نتيجة الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة.

وأكد الوكيل أن المشكلة حاليا أن العالم يتوقع الدخول في مرحلة ثانية من جائحة كورونا، ما سيؤدي إلى أزمة اقتصادية جديدة، مشيرًا إلى أن “غرفة الإسكندرية”، ناشدت الحكومة لاتخاذ مزيد من الإجراءات التوسعية، كما أنه من المهم دعم المنشأت الصغيرة والمتوسطة، فهي لن تستطيع الاستمرار في ظل حالة التباطئ الاقتصادي، وضعف القوة الشرائية.

وأضاف أنه  يجب خلال فترة التوقف أو الركود الاقتصادي، استغلال تلك الفترة في عقد المزيد من الدورات التدريبية، مشيرًا إلى أن ذلك يعد دور أساسي للغرف التجارية، حتى نكون مستعدين للعودة، بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

ولفت خلال اللقاء إلى أن غرفة الأقصر تعد أحدث الغرفة التجارية في مصر، في بلد تمتاز بجمال وطابع تراثي خاص، بينما تعد غرفة الإسكندرية أول غرفة تجارية مصرية فضلا عن احتفاظها بكل ما يخص الاقتصاد المصري من موازنات وغيره، إضافة إلى محاضر الغرفة منذ إنشائها.

وأوضح صلاح خليل رئيس “غرفة الأقصر” ، أن “غرفة الإسكندرية” تتميز بتقديم العديد من الخدمات لمنتسبيها، ما بين تقديم خدمات قانونية، إلى خدمات متعلقة بالسجل التجاري والضرائب، وغيرها من الخدمات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

منصة «إبداع مصر» تفوز بمسابقة تحدي الابتكار من الاتحاد الدولي للاتصالات

Next Post

انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة لمدة 18 ساعة بسبب تحويل المرافق

«التصديري للصناعات الكيماوية» يطالب بسرعة رد ضريبة القيمة…

«شعبة الملابس»: 50% من المصانع قاربت على الأغلاق جراء…

«غرفة الإسكندرية» ترفع مذكرة لمجلس الوزراء بشأن تأثير…

غرفة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة فوري لخدمة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

 انطلاق معرض ومؤتمر «بيزنكس2020»  للتوكيلات التجارية…

انطلاق مؤتمر مستقبل التجارة البينية الإفريقية بين الواقع…

«رجال الأعمال المصريين» تنظم ملتقى استثمار رقمي مشترك مع…

«المصرية اللبنانية» تنظم ندوة «صندوق مصر السيادي.. اكتشاف…

خدمات بنكية

بنك أبوظبي التجاري مصر .. احصل على عائد 8.75% مع حساب…

المصرف المتحد.. تعرف على مصاريف وعمولات البطاقات المدفوعة…

شهادات ادخار البنك الأهلي المصري للشركات.. تعرف على…

بنك مصر يتيح قروضا لتمويل «الاسكوتر» حتى 400 ألف جنيه وسداد…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل