المحتوى الرئيسى

«غرفة الإسكندرية»: العالم سيدخل موجه ثانية من كورونا تؤدى لأزمة اقتصادية (صور) | المصري اليوم

09/20 16:17

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية اليوم الأحد، برئاسة أحمد الوكيل، مجلس إدارة «غرفة الأقصر»، بمقر الغرفة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

«غرفة الإسكندرية» تناقش مشروع قانون الجمارك: سلبي على صناعة النقل البحري

رئيس غرفة الملاحة: قانون الجمارك الجديد سيكون له مردود سلبي عاي النقل البحرى والقطاع (صور

«الغرف التجارية» تستعد لمعرض «أهلًا مدارس»

تم خلال اللقاء تفقد مقر الغرفة، حيث أبدى مجلس إدارة «غرفة الأقصر»، إعجابه بالطراز المعماري الفريد لمبنى «غرفة الإسكندرية».

وقال أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية التجارية ان الغرفة تعد أول غرفة تجارية مصرية، مشيرًا إلى أن الغرفة تمتاز بأنها محتفظة بتاريخها، فالغرفة تحتفظ بكل ما يخص الاقتصاد المصري من موازنات وغيره، إضافة إلى محاضر الغرفة منذ إنشائها.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي الحالي يشهد حالة ركود، نتيجة أزمة جائحة كورونا، مضيفًا أن الحكومة المصرية بدأت الأزمة بشكل إيجابي، خصوصًا فيما يخص سلاسل الإمداد، فلم يشعر أحد بأي نقص في السلع، نتيجة الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة.

ولفت إلى أن العالم يتوقع الدخول في موجة ثانية من جائحة كورونا، ما سيؤدي إلى أزمة اقتصادية جديدة، مشيرًا إلى أن «غرفة الإسكندرية»، ناشدت الحكومة لاتخاذ مزيد من الإجراءات التوسعية، كما أنه من المهم دعم المنشأت الصغيرة والمتوسطة، فهي لن تستطيع الاستمرار في ظل حالة التباطئ الاقتصادي، وضعف القوة الشرائية.

وناشد الوكيل خلال كلمته، البنك المركزي المصري، بتخفيض نسبة الفائدة لأقل من سعر التضخم، لمساعدة التجار في مواجهة تلك الفترة الصعبة مشيرا إلى أنه يجب خلال فترة التوقف أو الركود الاقتصادي، استغلال تلك الفترة في عقد المزيد من الدورات التدريبية، مشيرًا إلى أن ذلك يعد دور أساسي للغرف التجارية، حتى نكون مستعدين للعودة، بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

وأوضح صلاح خليل رئيس «غرفة الأقصر»، أن «غرفة الإسكندرية» تتميز بتقديم العديد من الخدمات لمنتسبيها، ما بين تقديم خدمات قانونية، إلى خدمات متعلقة بالسجل التجاري والضرائب، وغيرها من الخدمات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل