المحتوى الرئيسى

على غرار "ليسكي".. حيل الفلاحين مع كسر قدم الدجاج: رباط وشعر أو السكين

09/20 13:43

كيفية التعامل مع إصابات الدجاج

تصدرت الدجاجة الشهيرة "ليسكي"، على مدار الأيام الماضية، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ادعى طبيب بيطري مصري يدعى "م.أ"، أنه صاحب الفضل في قصة "ليسكي" التي تداولت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر عن إجراء عملية جراحية عاجلة لها، بعدما سقطت من فوق سطح أحد المنازل المرتفعة في مدينة مرسى علم في البحر الأحمر، لكن الصدفة كشفت "كذبته"، حيث خرج الطبيب البرازيلي الحقيقي، وتحدث عن الواقعة الحقيقية التي حدثت مطلع الشهر الحالي في البرازيل، وليست منذ أقل من أسبوع في مصر. 

الحقيقة أن في البرازيل، أجرى طبيب برازيلي وفريقه عمليتين جراحيتين لإصلاح كسور في أرجل الدجاجة الشهيرة، والتي تعرضت لسوء المعاملة والتعذيب، بعد أن استخدمت في طقوس دينية لمعتقد غير معروف، وأجريت الجراحتان لوضع صفائح التيتانيوم لتثبيت الكسور.

تعامل البرازيل مع "ليسكي" تلك الفرخة التي اشتهرت باسمها إعلاميا، يعد مبالغا بعض الشيء، بحسب ما قاله حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، خلال حديثه مع "الوطن"، لافتا إلى حيل وطرق الفلاحين للتعامل مع تربية الدجاج وأمراضهم، خاصة كسور القدم.

وأوضح أبو صدام، أن الفلاحين يلجأون لذبح الدجاجة إذا حدثت إصابة في قدمها وكانت في عمر الذبح، أما إذا كانت بعمر أصغر فيتم التعامل معها بطرق بدائية.

ومن بين الطرق البدائة التي يتعامل بها الفلاحون مع كسور قدم الدجاج ربطها بشاش أو شعر والحفاظ عليها في مكان دون حركة، بحسب صدام، الذي أكد رحمة الفلاحين في التعامل مع الطيور كأنها فرد من أفراد المنزل. 

وفي حال وجود أي مرض للدجاج الصغير، عادة ما تذهب ربة المنزل للطبيب البيطري وتشتري له العلاج اللازم. 

عكف المستثمر المغامر، مايك سبايزر، بعد شهرين من الاكتتاب العام بـ"فيسبوك" في عام 2012، على إنشاء شركة برمجيات في مكتبه بالقرب من دار سينما

بين ليلة وضحاها، أصبحت "الفرخة ليسكي" من أشهر الحيوانات التي تتصدر أخبارها المواقع الإلكترونية والبرامج التلفزيونية، بعدما خرج طبيبان بيطريان

نشر المطرب عمر كمال صورة له مع سياراته الجديدة ماركة "BMW x6" وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق: "وركبت ال x6".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل